رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

سوريا تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا 

سوريا تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا 

العرب والعالم

سوريا تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا 

سوريا تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا 

فادي الصاوي 22 مارس 2020 21:44

سجلت وزارة الصحة السورية، مساء اليوم الأحد، أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية على لسان نزار يازجي وزير الصحة السوري نزار يازجي.

 

 

الوكالة نسبت للوزير السوري قوله بأن الحالة المكتشفة بفيروس كورونا في سوريا تعود لشاب في العشرين من العمر، مؤكدا أنه تم اتخاذ جميع الاجراءات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالة.

 

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية نقلت تصريح عن نزار يازجي فى وقت سابق اليوم الأحد، أشار فيه إلى عدم وجود أي حالات شخصت بالإصابة بفيروس كورونا، ذكر أن نتائج جميع الاختبارات التي أجرتها مخابر الصحة العامة حتى هذه اللحظة كانت سلبية ولم تسجل أي إصابة.

 

وكشف يازجي، أنه جانب مشفى الزبداني الوطني الذي تم تخصيصه كمركز للعزل مع طاقم طبي متكامل فإن وزارة الصحة تعمل أيضا على رفع جاهزية أماكن أخرى من أجل الحجر للسوريين القادمين من دول فيها إصابات ووضعهم فيها لمدة 14 يوم وأخذ اللطاخات اللازمة لتحليلها بمخبر الوزارة والتدقيق بحالتهم للاطمئنان عليهم بشكل كامل ودوري.

 

وأضاف: "تم التنسيق مع الوزارات الأخرى ليكون هناك تكامل تام لعملية التصدي لفيروس كورونا من خلال وضع ضوابط لبقاء المواطنين في المنازل لأن ذلك وقاية حقيقية من أجل عدم حصول أي إصابات أو انتشار لهذا المرض في أي مرحلة من المراحل."

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان