رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

عائدة من إيران.. البحرين تسجل ثاني وفاة بكورونا

عائدة من إيران.. البحرين تسجل ثاني وفاة بكورونا

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد19

عائدة من إيران.. البحرين تسجل ثاني وفاة بكورونا

كريم صابر 22 مارس 2020 18:31

أعلنت السلطات البحرينية، مساء الأحد، تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا الجديد  (كوفيد- 19)، لمواطنة عائدة من إيران، فيما بلغت عدد الإصابات 332 شخصًا.

 

وأكدت وزارة الصحة البحرينية، اليوم تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا، لمواطنة تبلغ من العمر51 عامًا، موضحة أن المواطنة "كانت تخضع للعلاج في أحد مراكز العزل، بعد عودتها من إيران".

ووبحسب وكالة الانباء البحرينية (بنا) أفادت الوزارة أنّ الأوضاع الصحية للحالات القائمة الأخرى مستقرة حاليًا فيما عدا 3 حالات، تحت العناية، وجميعها تخضع للعلاج والرعاية حسب البروتوكولات الطبية والإرشادات الدولية المعتمدة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

 

وكانت البحرين قد أعلنت الاثنين الماضي، عن أول وفاة بكورونا لمواطنة تبلغ من العمر 65 عاما. وسجلت البحرين 332 إصابة بالفيروس حتى الأحد.


 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الأحد، أصاب كورونا أكثر من 316 ألفا حول العالم، توفي منهم أكثر من 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى أكثر من 95 ألفا.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 


 

 

 
 
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان