رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا في السعودية.. قفزة كبيرة في أعداد المصابين

كورونا في السعودية.. قفزة كبيرة في أعداد المصابين

العرب والعالم

قلق ورعب من انتشار فيروس كورونا القاتل

كورونا في السعودية.. قفزة كبيرة في أعداد المصابين

محمد عبد الغني 22 مارس 2020 15:25

قفزة جديدة شهدتها المملكة العربية السعودية في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 119 حالة جديدة داخل أراضيها، لكنها أكدت عدم وجود أي حالة وفاة.

وبهذا يرتفع الرقم الإجمالي لعدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية إلى 511، بينما تم شفاء 17 حالة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن إجراءات مكافحة الوباء مستمرة بشكل صارم، وأنها أجرت 23 ألف فحص مخبري لفيروس كورونا، بحسب ما ورد في الوكالة الرسمية "واس".

وأضافت الوزارة: نرصد المزيد من حالات المخالطين للمصابين بكورونا في السعودية، ويتم حصر جميع المخالطين لأي إصابة يتم الكشف عنها.

كما طالبت الوزارة الجميع للبقاء في المنزل وتجنب المخالطة والتنقل، وأكدت أن المخالطة والتجمعات خطيرة جدا على الجميع في هذا الوقت.

 

وكانت المملكة أعلنت قبل يومين، عن تدابير بقيمة تتجاوز 120 مليار ريال للحد من تأثير تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد.

وذكر التلفزيون الرسمي السعودي، نقلا عن وزير المالية محمد الجدعان، أن الحزمة تشمل 50 مليار دولار في صورة دعم للبنوك والمؤسسات المالية والشركات الصغيرة والمتوسطة. كما تتضمن أيضا مبادرات أخرى لدعم الاقتصاد بقيمة تتجاوز 70 مليار ريال.

 

وتتضمن الإجراءات أيضا إعفاء المقيمين المنتهية إقامتهم من الرسوم حتى 30 يونيو، وصرف مستحقات القطاع الخاص وفق الآجال، وإرجاء دفع بعض الرسوم الحكومية على منشآت القطاع الخاص، وتعليق تحصيل رسوم الجمارك على الواردات لمدة 30 يوما، وتمكين أصحاب الأعمال من تمديد أو استرداد رسوم التأشيرات، وتمكين أصحاب الأعمال ولمدة 3 أشهر من تأجيل المستحقات الحكومية.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان