رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يخنق فرنسا​​​​​​.. قفزة في عدد الضحايا وتحذير من أزمة مرتقبة

كورونا يخنق فرنسا​​​​​​.. قفزة في عدد الضحايا وتحذير من أزمة مرتقبة

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد حول العالم

ارتفاع الوفيات لـ 264 والإصابات إلى 9134

كورونا يخنق فرنسا​​​​​​.. قفزة في عدد الضحايا وتحذير من أزمة مرتقبة

كريم صابر 18 مارس 2020 21:34

 أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، مساء الأربعاء، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، إلى 264 بعد تسجيل 89 حالة جديدة خلال 24 ساعة، فيما ارتفعت الإصابات إلى 9134 بعد تسجيل 1404حالة خلال يوم واحد فقط.

 

وحذر أخصائي الأمراض المعدية في فرنسا، الطبيب فرنسوا بريكير، من تبعات زيادة أعداد المصابين بفيروس "كورونا" في البلاد، لافتا إلى أن المستشفيات تعاني اليوم ضغطاً هائلاً بسبب الزيادة تلك.


وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الفرنسية فرض حظر تجوال وحجر صحي شامل في جميع أنجاء البلاد، في محاولة لمنع تفشي كورونا.
 

والاثنين الماضي أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن "ضرورة القيام بكافة الجهود" لتخفيف الضغط عن المستشفيات والطواقم الطبية" في ظل ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا في فرنسا.

 

وقال ماكرون خلال خطاب توجّه به إلى الأمة إن الوضع في المستشفيات الفرنسية خاصة في باريس وضواحيها وفي مناطق شرق البلاد أصبح معقّداً.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الأربعاء،  أكثر من 203 آلاف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان