رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | الاثنين 21 سبتمبر 2020 م | 03 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا» يجبر ترامب على تفعيل «الدفاع الوطني».. وتحريك سفينة طبية لنيويورك

«كورونا» يجبر ترامب على تفعيل «الدفاع الوطني».. وتحريك سفينة طبية لنيويورك

العرب والعالم

دونالد ترامب يعلن تفعيل قانون الدفاع الوطني لمواجهة كورونا

«كورونا» يجبر ترامب على تفعيل «الدفاع الوطني».. وتحريك سفينة طبية لنيويورك

كريم صابر 18 مارس 2020 19:50

لمواجهة تداعيات عدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، تفعيل قانون الإنتاج الدفاعي الوطني، إلى جانب سن قانون يتيح للحكومة الأميركية تسريع إنتاج المعدات المطلوبة.

 

وقال ترامب في  خطاب : إنه سيرسل سفينة طبية إلى مدينة نيويورك، أكثر المناطق تأثرًا بالفيروس لمساعدة الناس المتضررين بالعدوى، موضحًا أنه سيتم نشر مستشفى آخر مماثل في الساحل الغربي.


 

كما تحدث عن إحراز تقدم في تجربة لقاح ضد كورونا، مشيرا إلى أنه سيعقد مؤتمرا صحفياً لاحقا مع هيئة الغذاء والدواء الأميركية للحديث بشأن تجربة علاج جديد للفيروس المستجد، مضيفا "سنهزم عدونا غير المرئي في أسرع وقت ونحقق تقدما بهذا الشأن".

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن ترامب، إغلاق الحدود مع كندا في وجه عمليات العبور كافة، ما لم تتمتع بالضرورة القصوى.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه الفيروس التفشي في كلا البلدين؛ حيث قال ترامب: "سنقوم بالتراضي بإغلاق حدودنا الشمالية مع كندا، أمام الحالات غير الضرورية، بشكل مؤقت".

 



جاء ذلك في تغريدة لترامب عبر عسابه الرسمي على «تويتر»، مضيفا: "ولن تتأثر العلاقات التجارية الثنائية من هذا القرار، التفاصيل قريبا".

We will be, by mutual consent, temporarily closing our Northern Border with Canada to non-essential traffic. Trade will not be affected. Details to follow!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) March 18, 2020


وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية 7500 حالة بينهم 114 حالة وفاة، وتعافى 17 شخصا منهم، وفقا لآخر البيانات الرسمية.

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الأربعاء،  أكثر من 203 آلاف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان