رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الإمارات تمنع سفر مواطنيها للخارج لحين إشعار آخر

الإمارات تمنع سفر مواطنيها للخارج لحين إشعار آخر

العرب والعالم

الإمارات تمنع سفر مواطنيها للخارج لحين إشعار آخر بسبب كورونا

الإمارات تمنع سفر مواطنيها للخارج لحين إشعار آخر

محمد الوكيل 18 مارس 2020 15:35

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، منع سفر مواطنيها إلى الخارج بصورة مؤقتة، ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر، في ظل جهودها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وذكرت الشركة في بيان لها، إن القرار يأتي حرصًا من الإمارات على سلامة وصحة مواطنيها في ظل الإنتشار السريع للفيروس حول العالم، والقيود المفروضة على السفر من قبل الدول والإغلاق التدريجي للرحلات حول العالم.

 

وأضافت الوزارة أنها ستطلع الجمهور بكل جديد في هذا الشأن، مُشيرة إلى أن الإجراءات الاحترازية المتخذة على المستوى الإماراتي ترمي إلى الحد من انتشار الفيروس وضمان السلامة للجميع.

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الأحد الماضي، رصد 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فيما تعافى 3 من المصابين بالمرض.

 

 

وتابعت أنه جرى رصد الحالات من خلال فحص المخالطين القادمين من خارج الدولة لإصابات أعلن عنها مسبقا، وكانوا جميعهم في الحجر الصحي، وبعض الحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

 

وأوضحت أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة ضمت شخصًا من كل من جنوب إفريقيا وأستراليا والصين والفلبين ولبنان وبريطانيا وإيطاليا وإيران والإمارات، و3 أشخاص من الهند.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان