رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

إعصار كورونا يهدأ في الصين ويواصل عواصفه في أوروبا

إعصار كورونا يهدأ في الصين ويواصل عواصفه في أوروبا

العرب والعالم

إعصار كورونا يهدأ في الصين ويواصل عواصفه في أوروبا

إعصار كورونا يهدأ في الصين ويواصل عواصفه في أوروبا

أحمد الشاعر 16 مارس 2020 11:14

لا يزال العالم يعاني ويلات انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 الذي نشأ بالصين وبدأ رحلة تفشيه إلى دول العالم، ليسجل حتى الآن 169.378 مصابا و6.513 حالة وفاة و77.257 متعافٍ حول العالم.

 

بيد أن إعصار كورونا بدأ يهدأ في الصين (المنبع) بينما يواصل عواصفه في أوروبا وأفريقيا، إذ انخفض عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا (بكوفيد-19) إلى الصفر مع خروج آخر مريض من المستشفى بعد شفائه فى بلدية تيانجين بشمالى الصين.

 

وحضر الطلاب فى مدرسة ثانوية بمقاطعة تشينجهاى شمال غربى الصين، وبدأ طلاب بالمرحلة الثانوية فصلهم الدراسى الجديد وسط إجراءات وقائية صارمة ضد فيروس كورونا الجديد.

 

وتحولت أوروبا إلى بؤرة وباء جديدة، دخل ما يزيد على 100 مليون أوروبي في حالة إغلاق وحجر صحي، فيما تحارب الدول بالقارة العجوز فيروس كورونا الجديد، من خلال دخول المزيد من القيود على السفر حيز التنفيذ، بالتزامن مع إغلاق المحال التجارية والمقاهي ودور السينما وبعض أماكن الترفيه العامة.

 

 

وانضمت إسبانيا إلى إيطاليا في فرض الحجر الصحي الوطني لمكافحة فيروس كورونا الجديد، مع دخول موجة أخرى من القيود على السفر والتنقل في أماكن أخرى من العالم حيز التنفيذ خلال الساعات الثماني والأربعين القادمة.

 

وأعلنت إسبانيا ثاني أكبر بؤرة لكورونا في أوروبا بعد إيطاليا، حظر تجوال المواطنين واحتجازهم في المنازل، لمدة أسبوعين، ما لم يضطروا لشراء الطعام أو الدواء أو الذهاب إلى العمل أو التماس العلاج الطبي.

 

 

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في إسبانيا 7844 إصابة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 292 حالة وفاة، مقابل أكثر 24700 إصابة و1809 حالة وفاة في إيطاليا، التي نفذت إجراءات مماثلة الأسبوع الماضي.

 

وفي فرنسا، حيث توفي 127 شخصا جراء فيروس كورونا الجديد، اتخذت السلطات قرارا بإغلاق المقاهي والمطاعم ودور السينما ومعظم المحلات التجارية، وقالت الحكومة إن خدمات القطارات وقطارات الأنفاق والحافلات بين المدن ستخفّض تدريجيا ابتداء من يوم الأحد، لكن خدمات مترو باريس ستستمر في الوقت الحالي.

 

ويستعد قادة مجموعة السبع يستعدون لعقد قمة استثنائية عبر الفيديو الاثنين في محاولة لتنسيق الاستجابة المالية والطبية للوباء.

 

وعلقت كل من بريطانيا وفرنسا والنمسا وإسبانيا وألمانيا جميع الأنشطة الرياضية، ومنع التجمعات وإلغاء الفعاليات غير الضرورية.

 

وفي الفاتيكان، قال المكتب البابوي إن خدمات عيد الفصح ستعقد الشهر المقبل دون حضور، في خطوة غير مسبوقة في العصر الحديث

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان