رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الاثنين 21 سبتمبر 2020 م | 03 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

لم يصبهما.. كيف قتل «كورونا» سجينين في الأردن؟

لم يصبهما.. كيف قتل «كورونا» سجينين في الأردن؟

العرب والعالم

«كورونا» يقتل سجينين في الأردن

وسط احتجاجات بعد وقف الزيارات

لم يصبهما.. كيف قتل «كورونا» سجينين في الأردن؟

وكالات 15 مارس 2020 23:15

لقي نزيلان مصرعهما في أحد سجون المملكة الأردنية، اليوم الأحد، جراء التدافع والسقوط، في الاحتجاجات على قرار وقف الزيارات بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

وذكرت مديرية الأمن العام الأردنية، في بيان لها، أن قوات الأمن سيطرت على أعمال شغب قام بها عدد من نزلاء مركز إصلاح وتأهيل إربد، احتجاجًا على قرار منع الزيارة لمدة أسبوعين.

 

وتابعت أنه جرى نقل النزيلين للمستشفى بعد إصابتهما نتيجة التدافع والسقوط داخل المركز، وما لبثا أن فارقا الحياة، موضحة أن القوة الأمنية ما زالت تتواجد في المركز لفرض الأمن وحفظ النظام وإتمام السيطرة داخل المركز.

 

وأعلنت الحكومة الأردنية، أمس السبت، مجموعة إجراءات لمواجهة الفيروس، من بينها وقف زيارة السجون من الأحد وحتى إشعار آخر، كما أعلنت اليوم الأحد، تسجيل 10 حالات جديدة للفيروس، عقب حالة وحيدة تم الإعلان عن شفائها سابقا.

 

وحتى اليوم الأحد، أصاب فيروس كورونا، نحو 158 ألفا في 155 دولة وإقليما، توفي منهم قرابة 5 آلاف و850، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان