رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الرعب يجتاح أوروبا.. ألمانيا تغلق حدودها مع 3 دول بسبب كورونا

الرعب يجتاح أوروبا.. ألمانيا تغلق حدودها مع 3 دول بسبب كورونا

العرب والعالم

ألمانيا تغلق حدودها مع 3 دول بسبب كورونا

للسيطرة على الفيروس وشراء المنتجات

الرعب يجتاح أوروبا.. ألمانيا تغلق حدودها مع 3 دول بسبب كورونا

وكالات 15 مارس 2020 20:18

يبدو أن فيروس كورونا المستجد يواصل تأثيره المجحف على الدول العربية، إلى حد يصل لغلق الحدود بين الدول وبعضها البعض، في سابقة خطيرة خلال الفترة الراهنة.

 

وأعلنت السلطات الألمانية، اليوم الأحد، إغلاق حدودها مع كل من فرنسا والنمسا وسويسرا اعتبارًا من غد الإثنين، على خلفية تفشي فيروس كورونا.

 

وتابعت، أن إغلاق الحدود لا يهدف فقط لمنع انتشار الفيروس، بل أيضًا للسيطرة على عمليات الشراء المفرط للمنتجات على خلفية القلق والهلع من الظرف الحالية، حسبما ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية.

 

وأوضحت السلطات الألمانية، أن المواطنين يعبرون الحدود ويقومون بالشراء المفرط، ما تسبب في عجز بالأسواق، مؤكدة أن المسافرين عبر الحدود سيتمكنون من العبور لأغراض العمل والتجارة المشتركة.

 

وفيما يخص تفشي فيروس كورونا في ألمانيا، تشير الأرقام الرسمية الصادرة عن حكومة برلين، إلى وجود 5 آلاف و426 إصابة بكورونا، و11 حالة وفاة.

 

وحتى اليوم الأحد، أصاب فيروس كورونا، نحو 158 ألفا في 155 دولة وإقليما، توفي منهم قرابة 5 آلاف و850، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان