رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. إجراءات احترازية جديدة في الدول العربية بسبب كورونا

فيديو.. إجراءات احترازية جديدة في الدول العربية بسبب كورونا

العرب والعالم

إجراءات احترازية في الدول العربية بسبب كورونا

فيديو.. إجراءات احترازية جديدة في الدول العربية بسبب كورونا

وكالات 15 مارس 2020 18:27

تواصل العديد من البلدان والدول، اتخاذ التدابير الاحترازية بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث اتخذت كل من اليمن والعراق وموريتانيا، اليوم الأحد، إجراءات احترازية إضافية لمنع تفشي الفيروس القاتل.

 

ففي العراق، أعلن محافظ بغداد، محمد العطا، تعطيل الدوام الرسمي في مؤسسات المحافظة كافة عدا الصحية والأمنية، داعيًا المدنيين إلى البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة.

 

وقال "العطا"، في مؤتمر صحفي، إنه بعد اجتماع خلية الأزمة تقرر منح جميع الموظفين في المؤسسات التابعة لمحافظة بغداد إجازة لمدة 3 أيام، كإجراء وقائي لمواجهة كورونا.
 

وبدورها أعلنت خلية الأزمة في محافظة كركوك، فرض حظر شامل للتجوال، موضحة أنه تقرر فرض حظر تجوال بالمحافظة ابتداءً من مساء الأحد حتى الثلاثاء المقبل، كإجراء وقائي للسيطرة على كورونا.

 

وفي اليمن، تم تعليق التعليم الأساسي والجامعي لمدة شهر في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا الذي لم يصل البلاد حتى الآن.

 

كما تم تعليق جميع رحلات الأمم المتحدة القادمة إلى مطار صنعاء، لمدة أسبوعين، ضمن الإجراءت الاحترازية من كورونا، وكانت الحكومة اليمنية أعلنت أيضًا تعليق الرحلات الجوية في كافة المطارات وإغلاق المنافذ البرية لغاية أسبوعين، مع تعليق مؤقت للعملية التعليمية لمدة أسبوع، لمواجهة كورونا.

وحتى اليوم الأحد، أصاب فيروس كورونا، نحو 158 ألفا في 155 دولة وإقليما، توفي منهم قرابة 5 آلاف و850، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان