رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«الوباء» يتمدد أفريقيًا.. 3 دول جديدة تقع في شِباك «كورونا»

«الوباء» يتمدد أفريقيًا.. 3 دول جديدة تقع في شِباك «كورونا»

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد

فيديو..

«الوباء» يتمدد أفريقيًا.. 3 دول جديدة تقع في شِباك «كورونا»

ياسين محمد 14 مارس 2020 17:47

لا يزال فروس كورونا الجديد (كوفيد 19) يواصل تفشيه عبر العالم، ليتسلل إلى دول جديدة يومًا بعد يوم، حيث سجلت كل من ناميبيا ورواندا وإسواتيني، اليوم السبت، أول حالات إصابة بالفيروس.
 

ومنذ بدء انتشار فيرس كورونا حول العالم سجلت قارة أفريقيا أدنى حالات الإصابة والوفاة بالفيروس، مقارنة بأوروبا ودول آسيا، رغم عدم تمتعها بأنظمة صحية عالية الكفاءة.

وبحسب موقع «ورلد ميترز» المتخصص في متابعة إحصائيات ضحايا "كورونا" حول العالم، ارتفع بذلك إجمالي عدد الدول والمقاطعات التي زحف إليها الفيروس إلى 174.


وأظهرت إحصائيات الموقع أن ناميبيا ومملكة إسواتيني الواقعتين جنوبي إفريقيا سجلتا أول حالتي إصابة بكورونا.

 

بدوره، نقل موقع «ذا ايست افريكان» عن وزارة الصحة في رواندا تسجيلها أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، مشيرة إلى أن الحالة تعود لمواطن هندي وصل البلاد قبل أسبوع.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وحتى السبت، أصاب  فيروس كورونا أكثر من 146 ألفا في 147 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 5 آلاف و443، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق وصنفته قبل أيام بأنه وباءً عالميًا.


 

 

 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان