رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مصر تتخطى حاجز الـ 14 ألف إصابة بكورونا .. والوفيات تقترب من الـ 700 حالة

مصر تتخطى حاجز الـ 14 ألف إصابة بكورونا .. والوفيات تقترب من الـ 700 حالة

أخبار مصر

كورونا مصر.. متى ينتهي الفيروس؟

مصر تتخطى حاجز الـ 14 ألف إصابة بكورونا .. والوفيات تقترب من الـ 700 حالة

آيات قطامش 20 مايو 2020 18:10

تخطت مصر اليوم الأربعاء، حاجز الـ 14 ألف اصابة بفيروس كورونا وذلك بعد تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلًا عن وفاة 21 حالة جديدة، وخروج 252 من مستشفيات العزل والحجر الصحي، يرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ 3994 متعافيًا.

 

وكشف "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 680 حالة وفاة.

 

 

 

 

على الجانب الآخر؛  أكدت وزارة الصحة والسكان، أن الأرقام المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد الإصابات والوفيات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" لليوم الاربعاء  غير صحيحة على الاطلاق، وذلك بعد رصد أرقام مغلوطة عن إصابات ووفيات اليوم بفيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل نشر البيان الرسمي.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة تقوم بنشر بيان يومي من خلال المكتب الإعلامي للوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة مبين بها الأرقام الرسمية للمصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا على نشر بيانات الإصابات والوفيات بشكل يومي بشفافية تامة.

 

واهابت وزارة الصحة والسكان بمرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر أو تداول أي معلومات أو بيانات خاصة بفيروس كورونا المستجد الا من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بوزارة الصحة والسكان، وتشدد الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يقوم بتداول معلومات غير صحيحة من شأنها إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

 

">http://

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان