رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

5 مستشفيات جديدة تنضم لعزل مرضى كورونا.. تعرف عليها

5 مستشفيات جديدة تنضم لعزل مرضى كورونا.. تعرف عليها

أخبار مصر

تحويل مستشفيات جديدة لعزل مرضى كورونا

5 مستشفيات جديدة تنضم لعزل مرضى كورونا.. تعرف عليها

أحلام حسنين 20 مايو 2020 17:00

قررت  وزارة الصحة والسكان، تحويل مستشفيات القاهرة الفاطمية والزيتون التخصصي والتأمين الصحي بمدينة نصر، وقسم طوارئ الحسين الجامعي، والمعهد القومي للكبد، لمستشفيات فحص وعزل لمرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

 

ويأتي ذلك ضمن إجراءات وزارة الصحة لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى أعمال التجهيزات لتحويل 35 مستشفى حميات وصدر بمحافظات جمهورية لاستقبال مصابي فيروس كورونا

 

وقال الدكتور باسم عيسى، مدير معهد الكبد القومي بالقاهرة، إنه تمّ تحويل المعهد إلى مستشفى عزل كامل لاستقبال مصابين فيروس كورونا، وذلك ضمن استراتيجية وزارة الصحة للسيطرة على الفيروس.

 

وأشار عيسى، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن المعهد خالد من مرضى الكبد بعد تحويل المتواجدين به، وأصبح جاهزًا لاستقبال مرضى فيروس كورونا، موضحًا أن مرضى الكبد يأخذون خدمتهم الطبية والمتابعة دون إقامة، وغالبا لا يكون بينهم حالات طوارئ تستدعي المكوث في المستشفى.

 

وبحسب هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، فإنه كان هناك حالتين مصابتين بكورونا محتجزين في الرعاية المركزة بمعهد الكبد، وتم تحويلهما إلى مستشفى أحمد ماهر.

 

 

سجلت مصر، أمس الثلاثاء، أعلى معدل إصابات يومي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)؛ حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلاً عن  14 حالة وفاة جديدة. 


وأشار خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى خروج  302 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي،  ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3742 حالة.

 

وبلغ إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كورونا وخرجت من مستشفيات العزل نحو 3742، من إجمالي عدد الغصابات التي وصلت إلى 13484 حتى مساء أمس الثلاثاء، حسبما أعلنت وزارة الصحة

 

وكشف متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 659 حالة وفاة.

 

وأوضح أن عدد الحالات التي تحوّلت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4275 حالة، من ضمنهم الـ 3742 متعافيًا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان