رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وفاة ثاني صحفي متأثرًا بكورونا داخل مستشفى العباسية

فيديو| وفاة ثاني صحفي متأثرًا بكورونا داخل مستشفى العباسية

أخبار مصر

وفاة ثاني صحفي متأثرًا بكورونا

فيديو| وفاة ثاني صحفي متأثرًا بكورونا داخل مستشفى العباسية

نهى عثمان 18 مايو 2020 15:08

خيم الحزن على نقابة الصحفيين فور الإعلان عن وفاة الحالة الثانية من الصحفيين بسبب كورونا بعد الزميل محمود رياض، حيث توفي صباح اليوم الإثنين، الكاتب الصحفي محيي الدين السيد سعيد، الذي يعمل بالشركة القومية للتوزيع، داخل مستشفى العباسية للحميات بسبب كورونا.

 

وأعرب أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، عن خالص تعازيه للأسرة الصحفية، في وفاة الكاتب الصحفي محيي الدين السيد سعيد بسبب كورونا. 

وكشف "عبد المجيد" التفاصيل الكاملة عن الصحفي محي الدين، مؤكدًا أنه كان يعاني من الفشل الكلوي، منذ سنوات ويجري ثلاث جلسات غسيل أسبوعية، ومساء يوم الثلاثاء الماضي ١٢ مايو، توجه إلى مستشفى الجلاء لإجراء جلسة الغسيل، ووفق الاجراءات الاحترازية اكتشف ارتفاع درجة حرارته، فتم إحالته إلى مستشفى حميات العباسية.

 

وجرى التواصل مع الدكتور بيتر وجيه، مدير مستشفى حميات العباسية، وأكد "عبد المجيد" أنه تم  حجز الزميل في العناية المركزة، وإجراء مسحة له، وإجراء جلسات الغسيل، إلا أنه للأسف أثبتت المسحة إصابته بفيروس "كورونا" المستجد، وتدهورت الحالة حتى وافته المنية ظهر اليوم الإثنين. 

 

وشدد "عبد المجيد" أنه تم إتخاذ كافة إجراءات الدعم المادي للأسرة، عبر العرض على مجلس النقابة فيما يتطلب قرارات استثنائية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة الصحفيين، وفاة الزميل محمود رياض، الصحفى بجريدة الخميس، وذلك بعد أسبوعين من إصابته بفيروس كورونا ونقله إلى مستشفى العزل بالعجوزة.

 

 

آخر حصيلة 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد سجلت أمس الأحد، تسجيل 510 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 12 ألفًا و229 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 630 حالة بعد تسجيل 18 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه تم خروج 222 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3172 حالة حتى اليوم.

وكان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس  الأحد، مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها في فترة إجازة عيد الفطر المبارك، هدفها تقليل عدد الإصابات بفيروس كورونا.

 

وجاءت الإجراءات كالتالي:

 

-  تطبيق الإجراءات في  الفترة من الأحد أول أيام العيد وحتى يوم الجمعة 29 -5 .

 

- غلق كل المحلات التجارية والمولات والمطاعم وكافة الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات

 

- فرض حظر التجوال من الساعة 5 مساءً 

 

- إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي لمدة 6 أيام

 

- فتح المحلات والمولات وعودة الحياة كما تم تطبيقه في رمضان بداية من يوم السبت 30-5

 

- فرض حظر التجوال ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً بدءًا من يوم السبت 30-5 لمدة أسبوعين

 

- اعتبارًا من منتصف يونيو سيتم الإعلان عن عودة الأنشطة التجارية وتطبيق خطة التعايش

 

- موعد امتحان الثانوية العامة 21 يونيو المقبل

 

- اعتبارا من منتصف يونيو دراسة كيفية العودة التدريجية لإقامة بعض الشعائر الدينية في دور العبادة

 

- سيتم إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد في الدولة وستكون قائمة فقط على أحد القائمين في المسجد ويستطيع المواطنون مشاهدتها 

 

- اشتراط ارتداء الكمامة في أي منشأة حكومية أو فروع البنوك أو الأماكن العامة ووسائل النقل الجماعي، ابتداءًا من 30 مايو وسيكون هناك عقوبات للمخالفين.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان