رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

مصاب بكورونا لـ«مصر العربية»: هكذا يتعامل معنا الأطباء والتمريض داخل الحجر

مصاب بكورونا لـ«مصر العربية»: هكذا يتعامل معنا الأطباء والتمريض داخل الحجر

أخبار مصر

كورونا ورمضان.. كيف يكون التعامل؟

مصاب بكورونا لـ«مصر العربية»: هكذا يتعامل معنا الأطباء والتمريض داخل الحجر

أدهم المصري 18 مايو 2020 11:00

"كأننا أسرهم، كل واحد منهم كان يحرص على بث روح البهجة والمودة بين المصابين داخل الحجر الطبي".. هكذا بدأ أحد مصابى فيروس كورونا حديثه مع "مصر العربية"، عن تعامل الأطباء والتمريض لهم داخل الحجر الطبي.

رفض مصاب كورونا أن يذكر اسمه خلال حديثه مع "مصر العربية" قائلًا: "لا أريد أن أصبح حديثًا للميديا، وعرضة للظهور على الشاشات".




وأكد أنه شعر بأعراض فيروس كورونا خلال تواجده في العمل، وتم نقله لإحدى المستشفيات الخاصة، وهناك طُلب منه أن يتوجه لإحدى مستشفيات الحميات لأن حالته مشتبه فيه أن يكون مصاب بفيروس كورونا.

وتابع: عندما ذهب لمستشفى حميات طوخ بمحافظة القليوبية تم أخذ المسحة الأولى له كى يعرفوا هل هو مصاب بالفيروس أم لا.. وبالفعل كانت النتيجة إيجابية،وقال: وقتها كان الأطباء والتمريض يؤدون دورهم وواجبهم تجاه المرضى على أكمل ما يكون، ويبثون الطمانينة في قلوب الجميع من خلال تعاملهم الجيد، والدردشة، ووصل الأمر أنهم كانوا يسهرون معنا ونتبادل القصص في حياتنا اليومية.




واستطرد: عندما علمت أننى من الممكن أن أكون مصابًا بالفيروس ابتعدت عن أسرتي بشكل كافٍ لحين نقلي للمستشفى، وأتخذت جميع احتياطاتي وسبل الوقاية كى لا أعدي أحدًا.


كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، تسجيل 510 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 12 ألفًا و229 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 630 حالة بعد تسجيل 18 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه تم خروج 222 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3172 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 630 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان