رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مطران أسيوط لـ «الفاتيكان»: الحكومة المصرية لم تقصر في مكافحة كورونا

مطران أسيوط لـ «الفاتيكان»: الحكومة المصرية لم تقصر في مكافحة كورونا

أخبار مصر

الانبا كيرلس وليم

مطران أسيوط لـ «الفاتيكان»: الحكومة المصرية لم تقصر في مكافحة كورونا

احمد عبد الحميد 17 مايو 2020 23:57

في مقابلة أجراها موقع فاتيكان نيوز الإلكتروني مع الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، أشاد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمنع انتشار فيروس كورونا، معربًا عن أمله في أن تقام قريبًا الخدمات الكنسية.

 

 وقال الأنبا كيرلس لموقع  فاتيكان نيوز، إِنَّ العديد من المصريين أصبحوا، مثل الناس في أي مكان آخر، عاطلين عن العمل وبلا دخل بسبب القيود المرتبطة بالوباء، ولكن الحكومة  المصرية تفاعلت بسرعة وشعرت بخطر العدوى، وقدمت أيضًا دخلًا صغيرًا للعمال النهاريين الذين يعانون من أضرار شديدة ولا يتمتعون بأي ضمان اجتماعي.

 

وأشار الأنبا إلى أَنَّ  لفيروس تفشى في عبر راكبة أمريكية تايوانية حاملة للعدوى كانت على متن الباخرة النيلية MS Asara  حيث أصابت العديد من الركاب الآخرين وأفراد الطاقم المصري.

 

 وأضاف أَنَّ السلطات المصرية علمت بالمخاطر العالية التي يشكلها الفيروس في وقت لاحق.

 

وأردف أَنَّ مصر اتخذت العديد من الإجراءات في الوقت المناسب، بأن فرضت قيودا على حفلات الزفاف والجنازات وأغلقت جميع المدارس والجامعات.

 

واستطرد الأنبا كيرلس وليم، قائلا: "نحن أيضا، كالمسؤولين، قررنا أننا عدم تجمع الناس للعبادة، وكنا أول من كتب بيانا حول هذا الموضوع، ثم كتب بعدنا الأرثوذكس والطوائف الدينية الأخرى، بيانهم، وفي الوقت الحاضر قلصنا عدد الحضور في المراسم الكنسية، وفي حفلات الزفاف والجنازات، يقصر الحضور على ستة أفراد فقط".

 

وأفاد كيرلس بأن الحكومة تراجع كل أسبوعين إجراءاتها  المتعلقة بمكافحة، مشيرا أن الوضع  في مصر يبدو حتى الآن تحت السيطرة، وأن شلالات كورونا أصبحت أقل هذه الأيام

 

وعن العواقب الاقتصادية لكورنا على مصر، رأى الأنبا أن الوضع الاقتصادي مقلق للغاية بسبب هذا الوباء ، فلم يعد بإمكان العديد من الناس إطعام أنفسهم وأسرهم بشكل كاف أو دفع إيجاراتهم، مؤكدا أن الكنائس المحلية تحاول تعزيز المبادرات الخاصة، بجانب دعم (جمعية رعاية الشرق الأدنى الكاثوليكية) ، والجمعيات البابوية.

 

وأكد الأسقف كيرلس ويليام، أن الحكومة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على الاقتصاد في ظل الوباء، حيث تعمل جميع الوزارات المعنية بكفاءة عالية، مضيفا أنالشرطة أيضا يقظة للغاية.

 

ومضى  قائلاً: "المحلات تغلق في الخامسة مساءً وتتوقف المواصلات، حيث لا يوجد الكثير من الناس في الشارع، الحكومة لا تتحمل المسئولية على الإطلاق،  فقد قدمت مساعدات اقتصادية ، وخاصة للعاملين باليومية".

 

رابط النص الأصلي

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان