رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قبل العيد.. تعرف على آخر تطورات عودة العالقين بالخارج

فيديو| قبل العيد.. تعرف على آخر تطورات عودة العالقين بالخارج

أخبار مصر

المصريون العالقون بالخارج ينتظرون العودة قبل عيد الفطر

فيديو| قبل العيد.. تعرف على آخر تطورات عودة العالقين بالخارج

آيات قطامش 16 مايو 2020 00:52

تطورات عدة اعلنت عنها مصر خلال الساعات الماضية بشأن العالقين في الخارج، بعضها يتعلق بمن هم في مراكز الايواء بالكويت، والبعض الآخر بإعادتها عدد من الرياضيين وشق ثالث يتصل باصدار قرار بخروج 5 رحلات استثنائية لعودة المصريين العالقين في أبو ظبي. 

 

 

شاهد الفيديو

 

 

 

فالسفارة المصرية بالإمارات ترتب 5 رحلات استثنائية للعالقين علي "مصر للطيران" (القاهرة- أبوظبي ) خلال يومي الثلاثاء والأربعاء علي التوالي 19 و20مايو الجاري.

 

ولفتت إلى أن ذلك سيكون متاح علي رحلات (أبو ظبي 0 القاهرة ) من خلال وسائل الدفع التالية :

· مركز اتصالات مصر للطيران (Coll Center )044358444 ( الوسيلة الأفضل ).

· مكت مبيعات مصر للطيران بمطار القاهرة (مبني الركاب رقم 3).

· مكتب مبيعات مصر للطيران بأبوظبي شارع الاستقلال – بناية فاضل المزروعي(02634477) .

 

وأشارت أنه سيتم إبلاغ المواطنين المسجلة بياناتهم ضمن العالقين بالسفارة بأبوظبي برسائل نصية هواتفهم لتأكيد تسجيلهم، ويفضل الحجز الكترونيا علي 044358444 تلافيا لتزاحم المواطنين أمام مكتبهم بأبوظبي ، والاستفسار برقم الهاتف المحمول الإماراتي المسجل بالسفارة .

 

جاء هذا القرار إثر تلقي محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة ،في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا"، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

 

 

على الجانب الآخر؛  كشف هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الوزير تلقى تقريرا من المستشار العمالي بالكويت أحمد أبراهيم لفت فيه أن السفير طارق القوني سفير مصر بدولة الكويت صرح بانتهاء عملية المغادرة للمصريين مخالفي الاقامة غدًا السبت ، وذلك بتسيير آخر 3 رحلات، وبالتالي يصل العدد الإجمالي إلى حوالي 6 آلاف مصري كانوا في مراكز الإيواء وعادوا إلى وطنهم.

 

ولفت السفير القوني إلي أن عملية الإجلاء التي بدأت في 5 مايو الجاري برحلتين على متنهما 600 راكب ثم بـ 3 رحلات يومية حتى يوم غد بمعدل 490 مصريا يوميا، تمت بانتظام وسلاسة رغم الظروف الاستثنائية المتعلقة بجائحة "كورونا" .

 

وتابع السفير أنه في اطار استمرار اهتمام مصر برعاياها في الخارج يتم اليوم الجمعة تسيير رحلة استثنائية للمصريين العالقين في الكويت وعلى متنها 150 مصريا إلى مطار مرسى علم ، مشيرا إلى استمرار السفارة في تنظيم رحلات أخرى قريبا.

 

 

 

 

 

أما وزارة الشباب والرياضية فأعلنت عن عودة 225 من الرياضيين العالقين بالخارج، جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي أثرت على توقف حركة الطيران على مستوى العالم، حيث تتواصل الوزارة مع عدد من الجهات والوزرات المعنية بإمدادهم بكافة البيانات الخاصة بحصر هؤلاء الرياضيين العالقين في مختلف دول العالم من أجل عودتهم الي ارض الوطن في اقرب وقت، وذلك وفق الضوابط والشروط التي وضعتها الدولة فيما يخص عودة العالقين.

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تولي إهتمام كبيرا بعودة جميع ابناءها الرياضيين من العالقين بالخارج، مشيرا إلي اتخاذ كافة الإجراءات من أجل عودة مايقرب من 2014 رياضي من العالقين في المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الامريكية.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان