رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

 فيديو| منها المدارس.. 5 جهات لن تعود للعمل إلا بعد انتهاء كورونا

 فيديو| منها المدارس.. 5 جهات لن تعود للعمل إلا بعد انتهاء كورونا

أخبار مصر

المدارس لن تعود إلا بعد كورونا

 فيديو| منها المدارس.. 5 جهات لن تعود للعمل إلا بعد انتهاء كورونا

مصطفى سعداوي 14 مايو 2020 17:00

تستعد الدولة، خلال الأيام الحالية، لعودة الحياة في مصر لطبيعتها، ضمن خطة وضعتها للتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

 

ومن المقرر بدء العمل بخطة عودة الحياة لطبيعتها وإلغاء الحظر، الشهر المقبل، بحسب ما أعلن مجلس الوزراء في وقت سابق.

 

ولكن حددت وزارة الصحة للحكومة 5 جهات لن تعود قبل انتهاء فيروس كورونا، وبذلك لن يعودوا مع الإجراءات الجديدة ونستعرضهم في الفيديو التالي..

 

 

وفي خطوة نحو التعايش مع فيروس كورونا المستجد، أهابت وزارة الصحة والسكان، بالمواطنين ضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل، على أن يستمر ذلك حتى إشعار آخر.

 

وبحسب الخطة الكاملة التي أعلنتها الحكومة في وقت سابق للتعايش مع الفيروس، والمقرر بدء العمل بها مطلع الشهر المقبل، مقرر أن تنفذ على 3 مراحل ونستعرضهم في التالي:

 

المرحلة الأولى 

 

لتكون الأولى الأولى من التعايش مع الفيروس وهيّ مرحلة الإجراءات المشددة لتفادي أي نوع من الانتكاسة، ويبدأت تطبيقها مباشرة وتستمر حتى حدوث تناقص في إجمالي الحالات الجديدة المكتشفة في أسبوعين متتاليين على مستوى الجمهورية.

 

المرحلة الثانية

 

أما المرحلة الثانية، فهي مرحلة الإجراءات المتوسطة وتبدأ بعد المرحلة الأولى مباشرة، على أن تستمر لمدة 28 يومًا،

 

المرحلة الثالثة

 

بينما ثالث المراحل تشمل الإجراءات المخففة والمستمرة، وتستمر حتى صدور قرارات أخرى لحين إعلان منظمة الصحة العالمية انخفاض تقييم المخاطر عالميا إلى المستوى المنخفض حول وفيات وإصابات الفيروس.

 

وعن تفاصيل الأدلة القياسية للإعادة التدريجية للحياة الطبيعة فى ظل انتشار فيروس كورونا في مصر، كشفت الوزارة وقالت إنَّ الاستعداد للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في البلاد خلال مرحلة انحسار جائحة كورونا يستلزم إتباع إجراءات قياسية للحد من حدوث أي انتشار موسع من جديد للفيروس.

 

وقالت إنّ إجراءاتها تهدف للحد من زيادة أعداد المرضى والوفيات الناتجة عن الحالات في مرحلة الانحسار  في أي مرحلة من مراحل الوباء.

 

وبحسب الوزارة، يجب أن تبنى التدخلات المجتمعية على تحقيق التوازن بين الالتزام بمدلولات الشواهد العلمية الخاصة بالسيطرة على التفشي من ناحية وضمان الاستمرارية الاقتصادية من ناحية أخرى مع تغليب الحفاظ على الصحة العامة في جميع الأحوال.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان