رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأطباء تعلن وفاة الشهيد العاشر من الجيش الأبيض بسبب فيروس كورونا

الأطباء تعلن وفاة الشهيد العاشر من الجيش الأبيض بسبب فيروس كورونا

أخبار مصر

محمد الشحات أخصائي الانف والاذن بمستشفي المطرية

الأطباء تعلن وفاة الشهيد العاشر من الجيش الأبيض بسبب فيروس كورونا

منى حسن 10 مايو 2020 15:02

أعلنت نقابة أطباء مصر، اليوم الأحد، وفاة الدكتور محمد الشحات أخصائي الأنف والأذن بمستشفى المطرية، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وقالت النقابة في منشور لها على صفحتها الرسمية على "فيس بوك" :" بمزيد من الحزن والأسى، ننعي الشهيد الدكتور. محمد الشحات أخصائي الأنف والأذن والذي كان يعمل بمستشفى المطرية، سائلين المولي سبحانه أن يتغمده في رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

 

 

ويعد  محمد الشحات أخصائي الأنف والأذن بمستشفى المطرية، الشهيد العاشر من الأطباء، خط دفاع مصر الأول ضد فيروس كورونا، منذ بداية الأزمة.

 

وأعلنت النقابة العامة للأطباء، أمس السبت، وفاة  الشهيد التاسع من أعضاء النقابة، الدكتور أحمد عزت دراز نائب مدير إدارة منيا القمح الصحية للطب الوقائي، والذي وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد أثناء عمله.

 

وخلال الفترة الماضية رحل 4 من ملائكة الرحمة بفرق التمريض إثر الاصابة بفيروس كورونا، و9 من الأطباء فضلًا عن صيدلي خريج دفعة 2018 وأمين المخازن بمستشفى النجيلة.

 

فبحسب نقابة مهنة التمريض  المصري، استشهد حتى الآن 4 من ابنائها، آخرهم أمس الخميس بعدما فارقت الحياة عواطف عبد الصادق أحمد البرماوي، اثر اصابتها بفيروس كورونا أثناء عملها بمستشفيات جامعة الزقازيق.

 

لم يكن الضحايا بين الفرق الطبية بسبب كورونا من التمريض فقط ولكن طالت المقصلة  ايضًا أطباء وأمين مخزن وصيدلي.

 

فبتاريخ 4 مايو نعت نقابة الأطباء رحيل أ.د محمود محمود الهنداوى استاذ جراحات المخ والاعصاب بطب الأزهر بنات ومدير مستشفى الزهراء الجامعى سابقًا، الذي وافته المنيه إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. وبذلك يصبح الشهيد الثامن من الأطباء.

 

وفي 1 مايو؛ نعت لنقابة العامة للاطباء  رحيل ا.د ممدوح السيد، مدير اسعاف سوهاج السابق الذى فاضت روحه إلى بارئها صباح  الجمعة الماضية  بمستشفى حجر ابو تيج، في أسيوط متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا ليلحق بشهداء الأطباء. 

 

وفي اليوم ذاته 1 مايو؛ نعى نقيب الأطباء دكتور حسين خيري، وفاة وكيل كلية طيب عين شمس اثر رحيله على خلفية اصابته بفيروس كورونا، قائلًا: انعى زميلى وصديقى الأستاذ الدكتور هشام الساكت وكيل كلية الطبــ،وأشعر بحزن أليم لفقد هذه الشخصية المحترمة احد القيادات رفيعة المستوى بكلية الطب وجامعة القاهرة".

 

فارق "الساكت" الحياة صباح الجمعة الماضية،  بمستشفى العبور بجامعة عين شمس متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا ليصبح سادس شهيد من الأطباء فى معركة الحرب على الوباء، حتى تاريخ وفاته.

 

وكان رئيس اللجنة العلمية  لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، دكتور حسام حسني سبق وصرح  أن الساكت خضع لتجربة الحقن ببلازما المتعافيين، ولكنه لم يستجب للعلاج بسبب تدهور حالته. 

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل، 488 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 11 حالة وفاة، ليصبح إجمالي ما تم تسجيله منذ تفشى الوباء فى البلاد فى منتصف فبراير الماضى وحتى مساء اليوم السبت، 8964 حالة من ضمنهم 2002 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 514 حالة وفاة.

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 57 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2476 حالة، من ضمنهم الـ 2002 متعافٍ.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان