رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فحص PCR مستشفى الباجور.. بدأ بمطالبات «التمريض» وانتهى باستجابة المحافظ

فحص PCR مستشفى الباجور.. بدأ بمطالبات «التمريض» وانتهى باستجابة المحافظ

أخبار مصر

فحص PCR  لممرضي مستشفى الباجور

فحص PCR مستشفى الباجور.. بدأ بمطالبات «التمريض» وانتهى باستجابة المحافظ

آيات قطامش 09 مايو 2020 21:12

 في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت انتشرت مقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لمجموعة من فريق التمريض بمستشفى الباجور في محافظة المنوفية، يطالبون من خلاله بإجراء مسحات الـ PCR لهم للاطمئنان من عدم انتقال عدوى فيروس كورونا إليهم قبل عودتهم لأسرهم. 

 

"هو احنا الجيش الأبيض بالأغاني وبس.."؛ عبارة جاءت على لسان إحداهن عبر المقطع المصور الذي انتشر لها ولزميلاتهن من تمريض الباجور وهن يقفن في بهو المستشفى يرتدين الكمامات ويطالبن باستماتة بضرورة إجراء مسحات لهن قبل مغادرتهن والعودة لأسرهن، وتوفير أماكن لعزلهن كإجراء احترازي لحين  الاطمئنان عليهن. 

 

فقالت بعضهن: "مفيش مكان ده مش مسئوليتنا احنا ادينا واجبنا عايزين ناخد حقنا.. هو احنا الجيش الأبيض بالأغاني وبس ، مكنوش صرفوا على الأغاني وكانوا وفروا لنا سكن، مستخسرين فينا مسحة المسحة الواحدة اللي مستخسرنها  ممكن تجيب عيلتنا زي ما في دكتور هنا موجود هو اسرته واحفاده". 

 

ودونت  انتصار عصار، احدى ممرضات الباجور عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صباح اليوم السبت منشورًا مرفقًا بالفيديوهات سالفة الذكر جاء نصه: "تمريض مستشفى الباجور يطالب بأخذ مسحات كما وعدتنا الإدارة فريق مكافحة العدوى بالمديرية والمستشفى في اليوم العاشر والرابع عشر وإلى الان لم يتم أخذ المسحة، ولن تؤخذ".


وتابعت: "احنا بنطالب باخذ المسحة وتوفير مكان لعزلنا لحين ظهور النتيجة موقعة ومختومة بختم الوازة
اهالينا وأخواتنا خليكم معانا واقفوا جنبنا احنا مقصرناش فى واجبنا عوزين حقوقنا".


 

 

 

 

استجابة سريعة

 

على الجانب الآخر؛ جاءت استجابة محافظ المنوفية  اللواء ابراهيم أحمد أبو ليمون، على تلك المطالب بإصداره  تعليمات بأخذ مسحات من الأطقم الطبية والتمريض بمستشفى عزل الباجور، مؤكدًا على  حرصه الدائم في  دعم الأطقم الطبية وأطقم التمريض، حيث أشار أن  تلك الخطوة هدفها الحفاظ على صحتهم وسلامتهم والتأكد من سلبية عيناتهم وعدم الإصابة بفيروس كورونا .

 

في السياق ذاته؛  أكد محافظ المنوفية علي تجهيز المدينة الجامعية بشبين الكوم للإقامة بها وتوفير الوجبات الغذائية علي مدار مدة إقامتهم .


ولفت البيان إلى أنه منذ بداية الأزمة الراهنة حرص محافظ المنوفية علي دعم الأطقم الطبية نظرًا لدورهم البطولي ، حيث وافق مسبقًا علي صرف مكافأة مالية 100 ألف جنيه كحافز للأطقم الطبية بمستشفى الباجور العام ومركز اليونسكو بسرس الليان تقديراً لدورهم البطولى فى هذه المرحلة الراهنة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا ، كما وجه خلال زيارته مسبقا لمستشفى الحميات بشبين الكوم بصرف مكافأة مالية وشهادة تقدير للعاملين بقسم العزل تكريما لهم ولإخلاصهم فى عملهم وتحفيزا على الاستمرار فى تقديم خدمة جيدة.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان