رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

في أقل من 24 ساعة.. عودة 1302 من العالقين إلى أرض الوطن

في أقل من 24 ساعة.. عودة 1302 من العالقين إلى أرض الوطن

أخبار مصر

عودة العالقين بسبب كورونا إلى مصر

الرحلات مستمرة ..

في أقل من 24 ساعة.. عودة 1302 من العالقين إلى أرض الوطن

آيات قطامش 09 مايو 2020 00:20

في أقل من 24 ساعة، عاد إلى أرض الوطن نحو  1302 عالق مصري،  بحسب المعلومات التي تنشرها الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة، على خلفية الخطة الموضوعة لعودة  العالقين إثر أزمة فيروس كورونا
 

فمنذ قليل وصل 100 مصري من العالقين في تركيا بمدينة اسطنبول إلى مرسى علم وذلك في رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران، وتم نقلهم إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

 

 

 

 كما وصل اليوم ايضًا ١٦٥ مصريًا من العالقين في الكويت إلى القاهرة وذلك في رحلة استثنائية لشركة "إير كايرو"، وتم نقلهم إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

 

 

ووصل ٤١ مصريًا من العالقين في تشاد إلى القاهرة، وتم نقلهم إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

 

 

 

 

كما وصول ٣٣٦ مصريًا من العالقين في عمان والسودان إلى مرسى علم، حيث استقلبت المطارات المصرية بمرسى علم  اليوم الجمعة ١٦٦ من المصريين العالقين في العاصمة العمانية مسقط، وأيضا ١٧٠ من المصريين العالقين بالعاصمة السودانية الخرطوم، وتم نقلهم إلى أماكن الحجر الصحي المخصصة وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

 

أما العدد الأكبر الذي وصل خلال الـ 24 ساعة الماضية فكان فتمثل في المصريين العالقين في السعودية ممن بلغت اعدادهم في رحلة اليوم إلى  578 مصريًا.

 

فقد وصل إلى القاهرة اليوم الجمعة 578 من المصريين العالقين في الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية وذلك على رحلتين لشركة مصر للطيران، وتم نقلهم إلى مناطق العزل الصحي المخصصة وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

 

 

كما وصل خلال اليوم  الجمعة إلى مرسى علم  82 من المصريين العالقين بمدينة لاجوس في نيجيريا وذلك في رحلة استثنائية سيرتها شركة "إير كايرو"، وتم نقل العائدين إلى الأماكن المخصصة لقضاء فترة الحجر الصحي لمدة ١٤ يوما وفق توصيات وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا.

 

هذا وتضم اللجنة في خطتها بالمرحلة الجديدة المقبلة عودة عدد من الشرائح كالحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود، على أن يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعدد من الرحلات المخصصة لهذه الشرائح في أقرب فرصة،ولا تزال الجهود متضافرة ومستمرة لإعادة أبناء مصر العالقين ومخالفي الإقامات بالخارج.

 

ووضعت الدولة خطة عند وصولهم أرض الوطن من خلال تقديم خيارين لهم إما تحمل الدولة تكلفة عزل العائدين من الخارج بالمدن الجامعية ونزل الشباب، بتوفير كافة سبل الاعاشة والرعاية الطبية، طوال فترة الاقامة  أما من يرغب في العزل الصحي بأحد الفنادق  فسيتحمل اقامته بها مع توفير الاشراف الطبي.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان