رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

أعلى معدل يومي.. مصر تسجل 495 إصابة و21 حالة وفاة جديدة بكورونا

أعلى معدل يومي.. مصر تسجل 495 إصابة و21 حالة وفاة جديدة بكورونا

أخبار مصر

كورونا يواصل انتشاره في مصر

أعلى معدل يومي.. مصر تسجل 495 إصابة و21 حالة وفاة جديدة بكورونا

آيات قطامش 08 مايو 2020 17:46

سجلت مصر اليوم الجمعة، اعلى معدل يومي  في عدد الاصابات والوفيات، بفيروس كورونا منذ دخوله البلاد، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم تسجيل 495 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان،  فضلًا عن وفاة 21 حالة جديدة. 

 

 

ولفتت الصحة إلى  خروج 58 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1945 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2416 حالة، من ضمنهم الـ 1945 متعافيًا.

 

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 8476 حالة من ضمنهم 1945 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 503 حالات وفاة.

 

وفى هذا الصدد كشف مجاهد ان هناك عددا من المحافظات سجلت انخفاضًا ملحوظًا فى معدل ظهور الإصابات بها عن معدلاتها فى آخر أسبوعين وهى دمياط، جنوب سيناء، بورسعيد، والبحر الأحمر، وذلك بسبب وعى المواطنين والتزامهم بالاجراءات الوقائية.

 

 فيما ارتفع معدل ظهور الإصابات عن معدلاتها خلال ذات الفترة بمحافظات أخري وذلك بسبب عدم التزام المواطنين بتلك المحافظات بالاجراءات الوقائية.

 

وشدد مجاهد على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة والالتزام بالإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى الإكثار من شرب السوائل في المدة بين الإفطار والسحور، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي مما يقوي الجهاز المناعي، داعيا المواطنين خاصة خلال آخر أسبوعين من شهر رمضان الكريم قبيل عيد الفطر المبارك بضرورة تعديل السلوكيات التى اعتدنا عليها بعدم الإسراف في الخروج للتسوق، وتقليل التجمعات، وعند الخروج للضرورة لابد من اتباع كافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات، وغسل الأيدي باستمرار أو فركها بالكحول، لتقليل فرص الإصابة بالفيروس.

 

 

 

ووفقًا للاحصائيات الرسمية فإن مصر تحتل المركز الـ  54 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين

(%6,04) بعد كل من رومانيا وأندورا بأوروبا (6,1%)، ويسبق مصر كل من سويسرا (6,01%) والولايات المتحدة الأمريكية (5,9%)، وتأتي نيكاراغوا بأمريكا الوسطى في المرتبة الأولى (31,3%) تليها كل من بأخرة إم إس زاندام (22,2%) واليمن (20%) وسينت مارتن بأمريكا الشمالية (18,4%) وذلك بالمقارنة بكل الدول والمناطق على مستوى العالم. 

 

وتحتل المركز 46 في عدد المصابين بالفيروس من بين 214 منطقة و دولة حول العالم،  والمركز 143 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة، (1/78 مليون)، وذلك بالمقارنة مع كل الدول و المناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الاّن. 

 

في 159 في نسبة التعافي (23,6%)، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن تليها كل من سيراليون بأفريقيا (23,4%) والسعودية (23,1%)، وتأتي كاليدونيا الجديدة في شرق استراليا وجزر فوكلاند بأمريكا الجنوبية وجرينلاند وسانت بارتيليمي وأنجويلا بأمريكا الشمالية ودولة بابوا غينيا الجديدة في شمال استراليا في المرتبة الأولى في نسبة التعافي (100%) وتليهم جزر فارو بأوروبا (98,9%).

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان