رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

القاهرة في المقدمة.. قائمة إصابات كورونا في محافظات مصر

القاهرة في المقدمة.. قائمة إصابات كورونا في محافظات مصر

أخبار مصر

القاهرة في المقدمة.. قائمة بتوزيع إصابات كورونا في محافظات مصر

وفقًا لـ «الصحة العالمية»..

القاهرة في المقدمة.. قائمة إصابات كورونا في محافظات مصر

نهى عثمان 03 مايو 2020 22:43

كشفت منظمة الصحة العالمية عن ترتيب محافظات جمهورية مصر العربية من حيث الأعلى إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وجاء ترتيب المحافظات  كالتالي:  (القاهرة ثم الجيزة ثم الإسكندرية ثم القليوبية ثم المنوفية ثم دمياط، لتقع في المركز السادس محافظة الأقصر). 

 

وأضافت بيانات منظمة الصحة العالمية، أن المركز السابع محافظة بني سويف وفي الثامن الغربية وفي التاسع محافظة أسوان، وفي المركز العاشر تأتي محافظة قنا. 

 

وتعد محافظة مطروح من المحافظات التي سجلت أقل معدل لحالات الإصابة أو الوفاة بفيروس كورونا، وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية

 

آخر حصيلة لحالات الإصابة بكورونا في مصر

وكانت سجلت مصر آخر حصيلة لحالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا اليوم الأحد، 272 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصّد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

 

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تمّ خروج 40 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1562 حالة حتى اليوم.



 


 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنّ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2041 حالة، من ضمنهم الـ 1562 متعافيًا.

 

وقال "مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر "مجاهد" أنّ إجمالي العدد الذي تمّ تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 6465 حالة من ضمنهم 1562 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و429 حالة وفاة.

 

ترتيب مصر عالميًا بالنسبة  للوفيات الـ 45، اما فيما يتعلق بالاصابات فترتيبها  الـ 49، وتحتل المركز الـ 143 في نسب التعافي. 

 

 

المركز 45 في  الوفيات 

فوفق الأرقام الرسمية بحسب  آخر تحديث  لها فإن مصر تحتل المركز 45 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين (%6,89) بعد كل من البرازيل (6,89%) ودولة ترينيداد وتوباجو بأمريكا الجنوبية (6,9%).

 

ويسبق مصر كل من تشاد (6,8%) وبوركينافاسو (6,7%)، وتأتي اليمن في المرتبة الأولى (33,3%) تليها كل من بأخرة إم إس زاندام (22,2%) ونيكاراغوا بأمريكا الوسطى (21,4%) وسينت مارتن بأمريكا الشمالية (17,3%)، وذلك بالمقارنة بكل الدول والمناطق على مستوى العالم. 

 

 

المركز 49 في عدد الإصابات 

كما احتلت مصر المركز 49 في عدد المصابين بالفيروس من بين 214 منطقة ودولة حول العالم، 

 والمركز 148من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة(1/58 مليون) وذلك بالمقارنة مع كل الدول و المناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الاّن.

 

 

المركز 143 في نسبة التعافي 

وكان ترتيب مصر 143 في نسبة التعافي (24,8%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن تليها كل من باكستان (24,5%) وكازاخستان (24,4%) وتأتي جزر فوكلاند بأمريكا الجنوبية وجرينلاند وسانت بارتيليمي وأنجويلا بأمريكا الشمالية في المرتبة الأولى في نسبة التعافي (100%) وتليهم جزر فارو بأوروبا (98,4%). 

 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان