رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بـ«تورتة وهدايا وعيد ميلاد».. «معاك في العزل» للتخفيف عن جيش مصر الأبيض

بـ«تورتة وهدايا وعيد ميلاد».. «معاك في العزل» للتخفيف عن جيش مصر الأبيض

أخبار مصر

محاولات للتخفيف عن أطباء العزل

بـ«تورتة وهدايا وعيد ميلاد».. «معاك في العزل» للتخفيف عن جيش مصر الأبيض

آيات قطامش 01 مايو 2020 00:55

لم يريدوا شيئًا سوى ادخال الفرحة على قلوب هؤلاء الأبطال القابعين لأيام طوال، بين أربعة جدران في مستشفيات تحولت لحجر صحي لمصابي "كورونا". 

 

فبهدايا وأعياد ميلاد وحلويات، قرر القائمين على مبادرة "احنا معاك في العزل" التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، التحليق بعيدًا بجنود الجيش الأبيض  عن أجواء الوباء، في محاولة لبث روح من الدفء في نفوسهم ومدهم بشعور أن هناك من يُفكر فيهم وسط خوضهم لتلك الحرب الشرسة، التي تقنص الأرواح دون سابق انذار.

 

 

ففي مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية كان أبطال الجيش الأبيض في الحجر من مواليد شهر 4 على موعد مع مفاجأة غير متوقعة، حيث قامت مبادرة معاك في العزل بالاحتفال بأعياد ميلاد الطاقم الطبي والمرضى ممن توافق تواريخ ميلادهم خلال شهر أبريل وتعذر عليهم الاحتفال وسط أسرهم، إما لكونهم يعملون جاهدين على خدمة المرضى أو لكونهم مرضى معزولين.

 

لذا قررت أمانة المراكز الطبية المتخصصة الاحتفال معهم ودعمهم وتهنئتهم ، متمنيين للمرضى بالشفاء العاجل. 

 

 

 

وتشير مي المهدي، رئيس المبادرة، عبر منشور لها دونته عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أنهم احتفلوا بنزلاء المستشفى ايضًا من  المصابين،  ولكنهم حرصوا على عدم تصويرهم حفاظًا على خصوصياتهم واحترامًا لرغبتهم. 

 

ونوهت إلى أن محلات ساليه سوكريه تضامنوا مع فكرة المبادرة وقرروا المشاركة، بتحملهم كامل تكلفة التورتة. 

 

 

 

وفي محاولة للتعبير عن الشكر والامتنان لأبطال آخرين في مستشفى الشيخ زايد آل نهيان ومستشفى 15 مايو، قامت مبادرة " معاك في العزل"  بإهدائهم هدايا بسيطة تعبيرًا عن شكرهم للأطقم الطبية، ومحاولة للوقوف إلى جوار المرضى ومساعدتهم معنويًا على تخطي الأزمة. 

 

 وتقول "مي": "الموضوع بدأ بفكرة بسيطة ورغبة شخصية في تقديم الدعم والمساعدة لأي حد محتاجها، ولاقى كل الدعم من القيادة الحمدلله والمساندة بالأفكار والفلوس والمجهود من فريق محترم من الزملاء بشكرهم واحد واحد على عملهم التطوعي الجميل وشكرا جزيلا لكل اللي ساعدنا من مؤسسات المجتمع المدني وان شاء الله الفترة الجاية هنعمل حاجات أكتر وأكتر بدعمكم ومساعدتكم".

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان