رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| حقيقة وصول أسعار كشف وعلاج كورونا بقصر العيني لـ 127 ألف جنيه

فيديو| حقيقة وصول أسعار كشف وعلاج كورونا بقصر العيني لـ 127 ألف جنيه

أخبار مصر

مستشفى القصر العيني الفرنساوي

فيديو| حقيقة وصول أسعار كشف وعلاج كورونا بقصر العيني لـ 127 ألف جنيه

نهى عثمان 30 أبريل 2020 23:15

انتشرت مواقع التواص الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" ومواقع إخبارية إلكترونية أسعار كشف وعلاج فيروس كورونا بمستشفيات قصر العيني التعليمي الجديد "الفرنساوي" الخاص لتصل لـ127 ألف جنيه، لتصدر جامعة القاهرة بيانًا عاجلًا توضح فيه حقيقة الأمر. 

 

شملت أسعار كشف وعلاج فيروس كورونا بمستشفيات قصر العيني التعليم الجديد "الفرنساوي" المزيفة الخاص بالكشف وعلاج فيروس كورونا المستجد للبدء في تنفيذها بالمستشفى خلال فترة تحويلها إلى مستشفي عزل الآتي: 

2220 جنيهًا خدمة الإصابة بكورونا بدون مسحة.

 5210 جنيهات سعر خدمة كشف الإصابة بالكورونا مع مسحة "إقامة نهارية".

11450جنيهًا سعر خدمة كشف الاصابة بالكورونا مع مسحة تأكيدية "إقامة عادية".

16625جنيهًا سعر خدمة كشف الإصابة بالكورونا مع مسحة تأكيدية "إقامة رعابة مركزة".

 

وأمَّا عن خدمات الرعاية الطبية والإقامة تمثلت الأسعار وفقًا لما نشرته مواقع إخبارية إلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" الآتي: 

تصل لـ 35875جنيهًا لخدمة الرعاية الطبية لمصابي كورونا إقامة داخلي 7 أيام فقط

وتصل إقامة داخلي 14 يومًا لـ 74655 جنيهًا

إقامة جناح 7 أيام لمصابي كورونا بمستشفى قصر العيني الفرنساوي لـ62215 جنيهًا.

إقامة جناح 14 يومًا لمصابي كورونا تصل لـ 127 ألف جنيه و460 جنيهًا

وإقامة رعاية مدة 14 يومًا لمصابي كورونا يصل سعر الخدمة لـ102715جنيهًا

 

لتصدر جامعة القاهرة بيانًا عاجلًا توضح فيه حقيقة الأمر وتنفي قائمة الأسعار المتداولة للعلاج بالمستشفى القصر العينى الفرنساوي، وفقًا لما صرح به الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد طه مدير المسشفيات، أنه لم يعتمد أي أسعار بشأن العلاج فى مستشفى الفرنساوي، مؤكدًا أن تأكيد القصر العيني على أن تقديم خدماته للجميع ولن يتخلى عن مسؤولياته مهما كانت تكلفة العلاج، وبالفعل استقبل الفرنساوى العديد من الحالات ويتم علاجها بالمجان.

 

واستطرد مدير المسشفيات، أن مستشفى قصر العيني الفرنساوي يقدم خدماته الطبية للعديد من الشركات والهيئة الدولية وذلك بسعر التكلفة الدولية بناء على طلبها رسميًا، بينما تقدم الخدمات الطبية للمصريين مجانًا وفقا للقوانين واللوائح.

 

وأضاف مدير المسشفيات، أنه تم تخصيص جناح بالفرنساوى للأجانب بناء على طلب العديد من السفارات والهيئات الدولية وحتى الآن لم تتم أي تعاقدات.

 

وفي وقت سابق كانت جامعة القاهرة قد أعلنت، تخصيص مستشفى جامعة القاهرة قصر العيني الفرنساوي، كمستشفى للعزل الصحي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وحددت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بجامعة القاهرة مستشفى القصر العيني الفرنساوي من بين 5 مستشفيات، لتصبح مستشفى مخصصا للعزل من مصابي كورونا، وقد تم تجهيزها وإعدادها وفق خطة مدروسة، بحسب رئيس جامعة القاهرة

 

إصابة عميد طب أسنان بجامعة القاهرة بكورونا

أعلنت جامعة القاهرة، اليوم الخميس، إصابة عميد كلية طب الفم والأسنان الدكتورعاطف شاكر، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وقال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم الجامعة، في بيان، إنّه تم اكتشاف إصابة العميد بعد ظهور أعراض المرض عليه وإجراء تحليل أثبت إيجابية المسحة التي أجريت.

 

 

وأضاف أنه فور التأكد من إصابة الدكتورعاطف شاكر، تم حصر المخالطين من خلال لجنة مكافحة العدوى وعددهم 17 من العاملين والأطقم الطبية وأخذ مسحة لإجراء فحوصات فيروس كورونا.

 

وأكد "المتحدث" أنّه لم تحدد اللجنة كيفية الإصابة خاصة وأن الأطباء يتعاملون ويترددون على أماكن عديدة خارجية.


وأضاف أن إدارة الجامعة قررت إغلاق تام للمبنى بكلية طب الفم والأسنان لمدة 14 يومًا، مشيرًا إلى أن المبنى يحتوى على مكاتب الإدارة وبعض العيادات التى تم إيقاف العمل بها منذ بداية تعطيل الدراسة، وباقي الخدمات تقدم من مبانى أخرى بالكلية.


ولفت علم الدين، إلى أنه تم تطهير جميع أدوار المبنى كاملة بما فيها مكتب عميد الكلية ومكتب السكرتارية الملحقة وقاعة مجلس الكلية وجميع المكاتب والإدارات الأخرى بالمبنى والعيادات ودورات المياه بجميع الأدوار وكذلك الطرقات والسلالم والاسانسير، على أن تتم عملية التطهير  بشكل دوري ومكثف لمدة 14 يومًا.


وأوضح المتحدث باسم جامعة القاهرة، أنه تم إبلاغ مستشفيات القصر العيني بأسماء المخالطين الذين تم أخذ مسحة لهم، تحسبا لاحتمالية إصابة أي منهم بالفيروس، بحيث سيتم نقل أي منهم لمستشفي قصر عيني الفرنساوي التي خصصتها الجامعة للعزل للعاملين بالجامعة والطلاب.

 

وفيما يخص الإجراءات الاحترازية، أشارت الدكتورة عزة عز العرب وكيلة كلية طب الفم والأسنان، إلي عزل جميع المخالطين لمدة  14 يومًا مع الإهتمام باتخاذ كافة الاشتراطات الاحترازية خلال تواجدهم بالعزل وفقا للإرشادات التي تم توزيعها عليهم، وتتم  متابعتهم بشكل دقيق.


وأكدت الدكتورة عزة عزالعرب، أن المبنى الذي تم اكتشاف به حالة خاص بالإدارة فقط، حيث يتم علاج الحالات الطارئة بعيادات الطواريء بمبنى أخر مستقل بالكلية بعيدًا عن المبنى.

 

آخر حصيلة حالات الإصابة والوفاة بكورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 46 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1381 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحوَّلت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1780 حالة، من ضمنهم الـ 1381 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تمّ تسجيل 269 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم 3 أجانب، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 5537 حالة من ضمنهم 1381 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 392 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان