رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| فايزر آخرها.. إعلان شركات الأدوية لقاح لكورونا حقيقة أم شو فقط؟

فيديو| فايزر آخرها.. إعلان شركات الأدوية لقاح لكورونا حقيقة أم شو فقط؟

أخبار مصر

علاج كورونا.. متى يخرج للنور؟

فيديو| فايزر آخرها.. إعلان شركات الأدوية لقاح لكورونا حقيقة أم شو فقط؟

آيات قطامش 30 أبريل 2020 01:00

 بينما لايزال العالم يبحث عن لقاح لفيروس كورونا، خرجت شركة فايزر الأمريكية لتعلن عن توصلها للقاح لهذا الوباء الذي حصد أراوح  الآلاف حول العالم فضلًا عن  كونه أصاب ما يزيد على الثلاثة ملايين شخص. 

 

شاهد الفيديو

 

 

 

"فايرز" أكدت أنها ستكون مستعدة لطرح اللقاح بنيويورك الخريف المقبل، موضحًة أن استخدامه في البداية سيكون لصالح الحالات الطارئة فقط، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

 

ولكنها في الوقت ذاته؛ اطلقت بُشرى سارة مفادها أنها ستكون أكثر استعدادًا لانتاج واسع النطاق نهاية العام، وتسعى شركة الأدوية العملاقة خلال الفترة المقبلة  اجراء عدد من الاختبارات على هذا اللقاح للتأكد من فاعليته ومدى تمتعه بعناصر الأمان والسلامة، ومن المتوقع ظهور النتائج الأولى لهذه الاختبارات مطلع مايو المقبل.

 

ووفقًا للـ "حرة" فإن الشركة الأمريكية استثمرت نحو 500 مليون دولار في الأبحاث العلمية المتعلقة بالعقار الجديد ضد فيروس كورونا،  فضلًا عن 150 مليون دولارًا أخرى لتجهيز قدرتها التصنيعية كي تتمكن من انتاج كميات كبيرة من أدوية مضادة للفيروسات بصورة سريعة بما في ذلك اللقاح إذا عبر مرحلة الاختبارات بنجاح. 

 

وافاد الموقع ذاته أن  فايزر تعمل مع بيوتك الألمانية لتقديم اللقاح المحتمل، وأنها قد بدأت بالفعل التجارب السريرية على متطوعين في ألمانيا، ومن المتوقع  تطبيق التجارب في أمريكا الأسبوع المقبل، إذا سمحت الجهات الرقابية بذلك.

 

 

 

لم تكن شركة الأدوية  الأمريكية العملاقة  "فايزر" التي يقع المقر الرئيسي لها في نيويورك، هي أول الشركات التي اعلنت عن سعيها اختبار لقاح لمكافحة كورونا، فهذا السباق يخوضه عدد من  الدول الأخرى، ولكن لم يتم ترجمة مساعي ايًا منها لواقع ملموس بعده من شأنه أن ينهي مأساة كورونا. 

 

فسبق واعلنت شركة الأدوية الفرنسية سانوفي مع حكومة الولايات المتحدة، استخدام ما يسمى بالحمض النووي المؤتلف لانتاج لقاح محتمل، كما كلفت الحكومة الأمريكية  شركة "جونسون آند جونسون" العملاقة تطوير لقاح لمكافحة الفيروس  الذي شل العالم، بمقتضى عقد قيمته 456 مليون دولار.

 

حيث سبق وعملت "جونسون آند جونسون" على لقاحات لفيروسات إيبولا وزيكا وفيروس نقص المناعة المكتسب الايدز، فضلًا عن مساعي دول آخرى لانتاج لقاح لمكافحة كورونا.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان