رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

وفاة أول صحفي مصري بفيروس كورونا

وفاة أول صحفي مصري بفيروس كورونا

أخبار مصر

محمود رياض

وفاة أول صحفي مصري بفيروس كورونا

منى حسن 27 أبريل 2020 19:57

توفي اليوم الاثنين، الصحفي محمود رياض، إثر إصابته بفيروس كورونا، ليكون أول حالة وفاة بالفيروس المستجد بين أعضاء نقابة الصحفيين في مصر.


أصيب الصحفي محمود رياض، منذ 3 أسابيع بالفيروس، وبعدما أجرى التحليل الأول والثاني، لم تظهر أعراض الفيروس، حتى تدهورت حالته الصحية وجاءت نتيجة آخرعينة إيجابية.


وتمّ حجز الزميل عقب إصابته بالفيروس فى مستشفى العزل بالعجوزة، وزوجته وأولاده محتجزين أيضًا في العزل.

 

وكانت آخر كلماته علي صفحتها الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، قائلا:"يا أحبابى وأصحابي، ماحدش يتصل أنا مش قادر أرد، كل اللي بيعزنى يدعي لي".

 

 

و كان الصحفي محمود رياض، يعمل رئيساً لقسم الرياضة بجريدة الخميس قبل غلقها.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 248 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، جميعهم مصريون، بالإضافة إلى تسجيل 20 حالة وفاة جديدة.

 

كما أعلنت الصحة، في بيان لها،  خروج 60 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1236 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1602 حالة، من ضمنهم الـ 1236 متعافيًا.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 4782 حالة من ضمنهم 1236 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 337 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان