رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«الكمامة».. شرط التردد على وحدات المرور

«الكمامة».. شرط التردد على وحدات المرور

أخبار مصر

دخول المرور مرهون بارتداء الكمامة

«الكمامة».. شرط التردد على وحدات المرور

آيات قطامش 24 أبريل 2020 20:30

(ارتداء الكمامة شرط للتردد على وحدات المرور)؛ قرارٌ أصدرته وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أكدت من خلاله أن دخول المواطنين  للمرور خلال الفترة القادمة مرهون بارتداء الكمامة. 

 

وجاء نص البيان االصادر عن وزارة الداخلية: "فى ضوء ما تقرر بشأن بدء العمل بوحدات الترخيص على مستوى الجمهورية إعتبارً من يوم الأحد الموافق 26 الجارى، لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة، فإنه لزم التنويه بضرورة إرتداء الكمامة كشرط للتردد على وحدات المرور فى إطار الإجراءات الإحترازية التى تكفل سلامة وصحة المواطنين".

 

 

 

يذكر أن خدمات المرور كانت معلقة خلال الفترة الماضية ضمن سلسلة من القرارات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا، والتي كان من بينها تعليق  الدراسة وحركة الطيران والأنشطة الرياضية، وفرض حظر التجوال المؤقت، وغيرها من القرارات.

 

وقبل حلول رمضان؛ عقدت الحكومة اجتماعًا صحفيًا اكدت من خلاله اجراءات أخرى وبعض التعديلات في القرارات السابقة منها فرض حظر التجوال سيكون اعتبارً من الساعة 9 مساء ويستمر حتى 6 صباحًا بدءًا من اليوم الجمعة.

 

كما سيتم السماح للمحال والمراكز التجارية التي كانت تُغلق أبوابها يومي الجمعة والسبت، بالعمل طوال أيام الأسبوع حتى الخامسة مساء، مع السماح للمطاعم بدخول العميل لشراء ما يطلبه، إلى جانب خدمة توصيل الطعام للمنازل، مع تطبيق الإجراءات اللازمة لتنظيم ذلك.

 

وأشار إلى أنه تم التوافق مع وزيري الداخلية والعدل، على عودة بعض الخدمات الحكومية الرئيسية التي يحتاجها المواطن، المتوقفة منذ نحو شهر، وهي إعادة فتح مكاتب الشهر العقاري بدءاً من الأسبوع القادم لتقديم خدمات محددة، وعودة المحاكم للعمل فقط في جلسات إعلام الوراثة، تجنباً لتعطيل مصالح العديد من الفئات.

 

وأشار إلى أنه تم التوافق على البدء اعتبارً من الأسبوع القادم في السماح لإدارات المرور بترخيص المركبات الجديدة، لحل مشكلة العربات الجديدة التي قام اصحابها بشرائها، ويحتاجون لإتمام إجراءاتها لاستخدامها.

 

 

 

الجدير بالذكر أن  إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 4092 حالة من ضمنهم 1075 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 294 حالة وفاة.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان