رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد إصابته بكورونا.. طبيب جديد يلحق برفاقه في أول أيام رمضان

بعد إصابته بكورونا.. طبيب جديد يلحق برفاقه في أول أيام رمضان

أخبار مصر

د. أشرف عدلي استشاري القلب

بعد إصابته بكورونا.. طبيب جديد يلحق برفاقه في أول أيام رمضان

آيات قطامش 24 أبريل 2020 22:44

5 من أبطال الجيش الأبيض فارقوا الحياة على خلفية اصابتهم بفيروس كورونا، ارتفعت اعدادهم  إلى 6، بعدما أعلنت نقابة الأطباء اليوم الجمعة وفاة طبيب آخر بمستشفى الصداقة بأسوان إثر إصابته بكوفيد 19.

 

 

 الطبيب الذي فارق الحياة يدعى أشرف عدلي استشاري القلب ورئيس قسم القلب بمستشفيات قنا العام، وافته المنية بمستشفى الصداقة بأسوان إثر اصابته بفيروس كورونا.

 

قبل أيام نشرت نقابتي الصيادلة والأطباء والجامعة البريطانية نعيًا اعلنوا من خلاله وفاة صيدلي خريج 2018 من الجامعة سالفة الذكر، نتيجة اصابته بفيروس كورونا أثناء تأدية عمله في مستشفي المقاولين العرب. 

 

وطالبت عضو مجلس نقابة الأطباء السابقة، دكتورة منى مينا، بالكف عن تصدير فكرة أن "كورونا" لا يخطف سوى أعمار الكبار فقط، حيث دونت عبر صفحتها منشورًا قالت فيه:  "اللي مطمنين إن كورونا لا يقتل إلا كبار السن و المرضى يبطلوا النغمة دي، أدي شاب في عز شباب توفى بكورونا ..رحمة الله عليه". 


وتابعت: "يا وزارة الصحة عاوزين نعرف ايه اجراءات تتبع العدوى و العزل و التحليل اللي بتتعمل حاليا في مستشفى المقاولين" لقراءة المزيد اضغط هنا 

 

 

وفي الساعات الأولى من صباح 11 إبريل الجاري فارقت الحياة الطبيبة سونيا عبد العظيم عن عمر يناهز 64 عامً إثر اصابتها بفيروس كورونا

 

وأثناء مراسم الدفن وقعت أحداث مأسوية في قريتها شبر البهو بالدقهلية بعدما اعترض الأهالي على دخول الجثمان، ومنعوا مرور سيارة الاسعاف وسط ترديد هتافات منددة بدفن الطبيبة في مسقط رأسها. 

 

 ولم يتمكن ذوي الضحية من دفنها إلا بعدما تدخلت قوات الأمن واطلقت الغاز المسيل للدموع، إثر فشل كل  محاولات اقناع قاطني تلك القرية العدول عن موقفهم  خوفهم .. لقراءة المزيد اضغط هنا

 

وقبل وفاة الطبيبة سونيا، كانت النقابة اصدرت بيانًا نوهت من خلاله الى استشهاد 3 أطباء حتى تاريخه وإصابة ثلاثة وأربعين طبيبا بكورونا، طبقا للبيانات الواردة من النقابات للفرعية. 

 

 

 

في 10 إبريل  الجاري؛ أعلنت دار الحكمة   وفاة زميل لهم  على خلفية إصابته بكورونا يُدعى طارق شكري، وهو استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان، ووكيل مستشفى العباسية للصحة النفسية. 

 

ورغم أن النعى نُشر 10 إبريل الجاري إلا أن استشاري الأمراض النفسية  فارق الحياة قبل نشر النعي بنحو اسبوع حيث قالت  النقابة في نعييها أن "شكري" توفي في قسم الرعاية المركزة بمستشفي حميات العباسية يوم الجمعة 3 إبريل بعد اصابته بفيروس كوفيد19.


وتابعت: كان قد تم نقل الطبيب المصاب لمستشفي حميات العباسية يوم الخميس ٢ ابريل بعد ارتفاع في درجة الحرارة والتهاب حاد بالرئتين تبعه اضطراب في الادراك و فشل في الجهاز التنفسي، وللاسف لم تنجح محاولات اسعافه وتوفي الي رحمة الله .

 

 

جبريل علي يوسف، طبيب العيون الملقب بـ طبيب الغلابة بمحافظة الأقصر، وفاته المنية أثناء تواجده بمستشفى العزل، التي يتلقى المصابون فيها علاجهم من فيروس كورونا

 

 

وتباينت الروايات فالنقابة اشارت  إلى أنه من الأطباء الذين فارقوا الحياة متأثرين باصابتهم بكورونا، من خلال نشرها تقرير دون عنه بإحدى الصحف، وهناك فريق اخر أكد أنه اصيب وتمت عملية شفائه ولكنه فارق الحياة قبل مغادرة مستشفى العزل. 

 والبعض الآخر قال بأنه  احتجز بالفعل في مستشفى العزل اثر الاشتباه باصابته بكورونا إلا أن النتيجة جاءت سلبية وتبين أنه يعاني من التهاب رئوي وفارق الحياة. 

 

 

أما أول طبيب يفارق الحياة على خلفية اصابته بفيروس كورونا فهو الدكتور أحمد اللواح، 

 استاذ التحاليل الطبيبة بجامعة الأزهر في 30 مارس الماضي. 

 

وقالت وزارة الصحة في نعيها لأول طبيب يفارق الحياة بسبب كورونا، أن  "اللواح" وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كوفيد -19.

 

وكشف  الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تمّ نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد.

 

وتابع:  تمّ تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك  (cpap)، وكان في انتظار الطبيب أحمد عبده طاقم طبي مكوّن من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا. 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان