رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ساويرس عن إقالة مدير «منشاوي طنطا»: كله ضرب ضرب مفيش شتيمة

ساويرس عن إقالة مدير «منشاوي طنطا»: كله ضرب ضرب مفيش شتيمة

أخبار مصر

ساويرس يعلق على إقالة مدير مستشفى المنشاوي

ساويرس عن إقالة مدير «منشاوي طنطا»: كله ضرب ضرب مفيش شتيمة

محمد الوكيل 24 أبريل 2020 11:06

علّق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على واقعة إقالة مدير مستشفى المنشاوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، بسبب مشاركته  مجموعة من الطاقم الطبي، ومتعافين من كورونا، الرقص احتفالا بشفائهم وتعافيهم وخروجهم من المستشفى.

 

وقال "ساويرس" في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر" تعليقًا على الواقعة: "ليه الفرح غلط؟ إقالة مرة واحدة.. طب لفت نظر مثلاً.. على وزن "كله ضرب ضرب مفيش شتيمة"

وقرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إعفاء الدكتور متولي أحمد أبو ريه مدير مستشفى المنشاوي العام بطنطا وإحالته للتحقيق، بسبب مشاركته مجموعة من الطاقم الطبي، ومتعافين من كورونا، الرقص احتفالاً بشفائهم وتعافيهم وخروجهم من المستشفى، كما قرر إيقافه عن العمل لمدة 3 أشهر لحين انتهاء التحقيق، وتكليف طبيب آخر بشغل منصبه.

وأعلنت وزارة الصحة أمس الخميس تسجيل 232 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 حالة وفاة، وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى، الخميس، بلغ 3891 حالة من ضمنهم 1004 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و287 حالة وفاة.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان