رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«الأقصر» تعزل عقارين لظهورعدة حالات إيجابية بفيروس كورونا

«الأقصر» تعزل عقارين لظهورعدة حالات إيجابية بفيروس كورونا

أخبار مصر

عزل عقارين بالأقصر

«الأقصر» تعزل عقارين لظهورعدة حالات إيجابية بفيروس كورونا

مصطفى سعداوي 22 أبريل 2020 20:35

أعلن مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، مساء اليوم الأربعاء، عزل عقارين بضواحي المحافظة، وذلك بعد ظهور عدة حالات حالات إيجابية بها مصابة بفيروس كورونا المستجد.


وبحسب بيان صادر عن محافظة الأقصر، جاء ذلك بناءً على العرض المقدم من مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، والتي أكدت فيه ظهور الحالات المصابة بالفيروس.

 

وأشار بيان المحافظة، إلى أن أحد العقارين يقع في شارع السوق، والآخر بمنطقة الكرنك القديم؛ حيث ينفذ السكان عزلاً إجباريًا بهما لمنع الاختلاط بالمواطنين حتى لا تنتشر العدوى.


وبحسب البيان، أصدر المحافظ، تعليمات للجهات الأمنية ومديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والتموين في الأقصر، باتخاذ ما يلزم، كل في مجاله لتنفيذ العزل الإجباري بالعقارين.

 

يأتي ذلك بعد يومين فقط من عزل 800 منزل بقرية كفر جعفر التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية بسبب  ظهور 12 حالة إصابة بفيروس كورونا بالقرية.

 

وحينها كشف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، التفاصيل الكاملة لفرض عزل صحي على  800  منزل بقرية كفر جعفر مركز بسيون، بإجمالى 13 ألف مواطن، مؤكدًا أن السبب وراء العزل الصحي هو  ظهور 12 حالة إصابة بفيروس كورونا بالقرية.

 

 

 

ويوم أمس الثلاثاء، رفع الحجر الصحي عن قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة شمال محافظة الجيزة، بعد مرور 14 يومًا تحت فرض الحجر الصحي، نظرًا لظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وحتى أمس الثلاثاء، بلغ إجمالي الإصابات التي ظهرت في القرية حتى الآن 11 حالة، بينهم حالتا وفاة، فيما لم تظهر حالات أخرى حتى اليوم.

 

 

وسجلت مصر اليوم الأربعاء، 169 إصابة جديدة بـ  "كورونا"  ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، فضلًا عن وفاة 12 حالة، إلى جانب  خروج 65 من المصابين من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينهم أجنبيان. 

 

وأفاد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، بأن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 3659 حالة من ضمنهم 935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 276 حالة وفاة.

 

وأوضح  أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1270 حالة، من ضمنهم الـ 935 متعافيًا.

 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، حتى اليوم الثلاثاء، وتحديدًا الساعة 8:35 بتوقيت القاهرة، أصاب كورونا نحو مليونين و609 ألفًا، وأدى إلى وفاة  182 ألفا و151 شخص، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 660 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغـط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

 

وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان