رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كيف تتعامل مع الأطفال في ظل تفشي فيروس كورونا؟

فيديو| كيف تتعامل مع الأطفال في ظل تفشي فيروس كورونا؟

أخبار مصر

صورة تعبيرية لطفلة تغسل يديها

فيديو| كيف تتعامل مع الأطفال في ظل تفشي فيروس كورونا؟

مصطفى سعداوي 23 أبريل 2020 09:08

مازال فيروس كورونا المستجد، يواصل زحفه، وتسجيل يومًا بعد يومًا آلاف الإصابات في مختلف بلدان العالم، حتى غير خريطة واهتمامات البشرية خلال الفترة الحالية.

 

لم يفرق الفيروس المتفشي عالميًا بين الكبير والصغير، إضافة إلى أن أضراره لن تقتصر على التأثير على الحالة البدنية فقط، بل لها تأثيرات نفسية كبيرة على الأطفال، خاصة في الأسرة التي تتعرض لإصابة أحد أفرادها.

 

لذلك حددت  منظمة الصحة العالمية، خطوات لمساعدة الأطفال على التغلب على الشعور بالقلق خلال تفشي الفيروس عالميًا، وكيفية التعامل معهم في خلال تلك الفترة.

 

ويتسعرض موقع «مصر العربية»، كيفية التعامل مع الأطفال، وكيفية التصرف حال إصابتهم بالفيروس المنتشر، بحسب نصائح منظمة الصحة العالمية في الفيديو التالي:

 

 

 

في سياق متصل، كشفت دراسة حديثة أن طفلا فرنسيا مصابا بفيروس كورونا الجديد، في التاسعة من عمره، لم ينقل العدوى لأشخاص آخرين على الرغم من أنه كان على احتكاك واتصال مباشر مع أكثر من 170 شخصا.

 

وخلصت الدراسة، المنشورة في دورية "الأمراض المعدية السريرية" إلى أن الأطفال قد لا يكونون أكبر ناشري وناقلي عدوى فيروس كورونا الجديد.

 

ووفقا للدراسة التي أجريت لصالح وزارة الصحة الفرنسية، فإن الطفل كان بين مجموعة من الأشخاص المرتبطين برجل الأعمال البريطاني ستيف والش، الذي أصبح أول بريطاني تكون نتائج اختباره التشخيصي للفيروس إيجابية بعد حضوره مؤتمرا للمبيعات في سنغافورة في يناير الماضي.

 

ونقل والش، دون قصد، العدوى عندما انضم إلى 10 بالغين بريطانيين وأسرة مكونة من 5 أفراد في منتجع للتزلج في منطقة "أوت سافوي" بعد السفر من لندن.

 

وأصيب معظم الضيوف في المنتجع بالفيروس، لكن تحقيقا أجرته هيئة الصحة العامة في فرنسا وجد أن الطفل البالغ من العمر 9 أعوام لم ينقل العدوى إلى أي من أشقائه أو أي شخص آخر، على الرغم من اتصاله بـ 172 شخصا، جميعهم كانوا في الحجر الصحي كإجراء وقائي، كما تنقل بين 3 مدارس لتعلم التزلج على الثلج.

 

 

ووفق الدراسة فإنه في حين نقل الطفل عدوى فيروس نزلات البرد "الإنفلونزا" إلى كل من أشقائه، فإن أيا منهم لم يلتقط العدوى بفيروس كورونا.

 

 

يذكر أن مصر سجلت، أمس الأربعاء، 169 إصابة جديدة بـ  "كورونا"  ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، فضلًا عن وفاة 12 حالة، إلى جانب  خروج 65 من المصابين من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينهم أجنبيان. 

 

وأفاد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، بأن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 3659 حالة من ضمنهم 935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 276 حالة وفاة.

 

وأوضح  أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1270 حالة، من ضمنهم الـ 935 متعافيًا.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، حتى اليوم الخميس، أصاب كورونا نحو مليونين و609 ألفًا، وأدى إلى وفاة  182 ألفا و151 شخص، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 660 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغـط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان