رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كورونا ينهش أمريكا.. والسيسي يتدخل لإنقاذها

فيديو| كورونا ينهش أمريكا.. والسيسي يتدخل لإنقاذها

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب

وجه بإرسال طائرة عسكرية محملة بمساعدات طبية

فيديو| كورونا ينهش أمريكا.. والسيسي يتدخل لإنقاذها

أحلام حسنين 21 أبريل 2020 18:48

"تتضامن مصر حكومة وشعبًا مع حكومات وشعوب العالم أجمع في محاربة فيروس كورونا، ونحن على استعداد كامل لتقديم كل ما يمكن من دعم خلال هذه الظروف الصعبة".. هكذا قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكنها لم تكن مجرد كلمات في تغريدة عبر تويتر، ولكنها تجسدت في مساعدات طبية أرسلها لدول آخرها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الرئيس السيسي، الذي سبق أن أكد أن التاريخ سيذكر عظمة مصر وتلاحمها مع العالم أجمع، قد وجه بإرسال طائرة عسكرية، اليوم الثلاثاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمساعدة في مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

 

ونشر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، مقطع فيديوعلى صفحته الرسمية على فيس بوك، جاء فيه:" إنه في إطار الدعم والتضامن مع الدول الصديقة وتفنيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قامت القيادة العامة للقوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرة عسكرية".

 

 

وأضاف أن الطائرة العسكرية المصرية، محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية والبدل الواقية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين.

 

واستطرد :"وهو ما يساهم في تخفيف العبأ في ظل الأزمة الراهنة، والنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، لمجابهة سرعة تفشي فيروس كورونا، وارتفاع معدلات الإصابة والوفيات". 

 

وأكد المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن إرسال المساعدات الطبية للولايات المتحدة الأمريكية، يأتي استمرارا للدور المصري الرائد تجاه الدول الشقيقة والصديقة من مختلف الدول، وتقديم الدعم والتضامن الدائم في أوقات المحن والأزمات، وخاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يشهدها العالم. 

 

وتتصدر الولايات المتحدة بلدان العالم من حيث إصابات ووفيات كورونا، تليها في الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، وفي الوفيات إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

 

 

وارتفع عدد وفيات كورونا في أمريكا إلى 42 ألفا و374، بعد تسجيل 1684 وفاة جديدة، فيما بلغ  إجمالي الإصابات 787 ألفا و960 في عموم البلاد بعد تسجيل 28 ألفا و174 إصابة جديدة بالفيروس.
 

وفي ظل تمدد وانتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بشكل متسارع، بلغت فحوصات الكشف عن (كوفيد 19) في أمريكا 4 ملايين و26 ألف فحص بحسب معطايات حديثة لجامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

 

وأفادت معطيات "جونز هوبكينز" بتماثل 73 ألفا و527 مصابًا، للشفاء من الفيروس، بينما يتلقى نحو 118 ألفا آخرين، العناية الطبية بالمستشفيات.

 

وكانت مصر قد أرسلت طائرتان عسكريتان إلى إيطاليا الأولى على فترتين، حملت الأولى مليون كمامة ذات مواصفات خاصة، وذلك لدعم إيطاليا في مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن قبل كانت قد أرسلت مساعدات طبية أيضا إلى الصين إبان تفشي الفيروس في ووهان الصينية، وفي المقابل استقبلت مصر شحنة من المستلزمات الطبية والوقائية كهدية من جمهورية الصين الشعبية لمصر لمواجهة كورونا.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان