رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

لمواجهة كورونا.. القوات المسلحة تتبرع بـ100 مليون لصندوق تحيا مصر

لمواجهة كورونا.. القوات المسلحة تتبرع بـ100 مليون لصندوق تحيا مصر

أخبار مصر

القوات المسلحة تتبرع ب 100 مليون لصندوق تحيا مصر

المتحدث العسكري:

لمواجهة كورونا.. القوات المسلحة تتبرع بـ100 مليون لصندوق تحيا مصر

أحلام حسنين 21 أبريل 2020 17:10

أعلن المتحدث العسكري، اليوم الثلاثاء، تبرع رجال القوات المسلحة بـ 100 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر،  لدعم جهود الدولة فى مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

 

وفي سياق متصل كان العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة قد رصد، خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، اليوم الثلاثاء، نشاط قوات حرس الحدود، على جميع الجهات الاستراتيجية للدولة.

 

وقال الرفاعي، إن قوات حرس الحدود اكتشفت ودمرت 10 فتحات نفق بشمال سيناء، بالإضافة إلى ضبط 318 بندقية مختلفة الأنواع، و3.5 مليون قرص من المواد المخدرة، و60 طنا من نبات البانجو والحشيش المخدر.

 

 

 

وتابع أن قوات حرس الحدود نجحت في القبض على 300 فرد من المهربين والخارجين عن القانون كما تمكنت من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد 4710 أفراد من جنسيات مختلفة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

 

وأوضح أن هذا يأتي استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود في تأمين حدود مصر على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتنفيذ إجراءات إحكام السيطرة على كافة المنافذ والمعابر لحماية البلاد من كافة المخاطر.

 

 

أوضح المتحدث العسكري، أنه  تزامنا مع جهود القوات المسلحة لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، تواصل قوات حرس الحدود جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى عبر الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

 

وكشف عن أنه تمكنت قوات حرس الحدود من تحقيق العديد من النجاحات حيث تم إكتشاف وتدمير عدد (10) فتحة نفق بشمال سيناء ، كما تم ضبط عدد (7) بندقية قناصة و(6) بندقية آلية و(2) رشاش و(300) بندقية خرطوش و(3) مسدس عيار (9) مللى ، فضلاً عن مايزيد عن ( 300) ألف طلقة مختلفة الأعيرة .

 

كما تم ضبط (4.5) طن لجوهر الحشيش المخدر و (3.5) مليون قرص من المواد المخدرة و(54) طن من نبات البانجو و(46) كيلو من مادة الأفيون المخدر.

 

كما تم تنظيم العديد من الدوريات للقضاء على الزراعات المخدرة والتى تمكنت من إكتشاف وتدمير( 100 ) مزرعة لنبات البانجو المخدر بجنوب سيناء تقدر بمساحة (93) فداناً ، و(866) مزرعة لنبات الخشخاش بمساحة (668) فداناً ، و(2434) كيلو جرام من بذور البانجو والحشيش المخدر ، كما تم ضبط عدد (9) مصنع حشيش تحتوى على (7) مكبس لخام الحشيش.

 

وبحسب الرفاعي تم ضبط أربعة عشر هاتفاً للإتصال عبر الأقمار الصناعية ، و(880) جهازاً تستخدمها العناصر الإجرامية فى تتبع خط سير المركبات، وضبط (56) جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن وأكثر من (71) طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و(77) كيلو جرام من المشغولات الفضية، و(228) ألف قاروصة سجائر مهربة ثبت بالتحليل إحتوائها على مواد مسرطنة، وضبط (122) ألف عبوة أدوية ومستحضرات تجميل غير خالصة الرسوم الجمركية.

 

 

وقال المتحدث العسكري إن قوات حرس الحدود نجحت فى القبض على (300) فرد من المهربين والخارجين عن القانون، كما تمكنت من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد (4710) فرد من جنسيات مختلفة على مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

 

وأضاف أنه  تم التحفظ على (271) عربة ومركبة تستخدم فى أعمال التسلل والتهريب، وقد تم إحالة المتهمين والمضبوطات للجهات المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم .

 

يأتى ذلك استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود فى تأمين حدود مصر على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتنفيذ إجراءات إحكام السيطرة على كافة المنافذ والمعابر لحماية البلاد من كافة المخاطر

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان