رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأوقاف تحارب كورونا بـ «درع الوجه الواقي».. تعرف على التفاصيل

الأوقاف تحارب كورونا بـ «درع الوجه الواقي».. تعرف على التفاصيل

أخبار مصر

درع الوجه الواقي

يبدأ من 50 جنيهًا.. ويوجد في 5 منافذ

الأوقاف تحارب كورونا بـ «درع الوجه الواقي».. تعرف على التفاصيل

منى حسن 20 أبريل 2020 19:00

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين، أماكن توافر "درع الوجه الواقي" وأسعاره،  في أنحاء الجمهورية كافة، للراغبين في استعماله، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين: إن "درع الوجه الواقي"، يعمل على حماية المستخدمين من الرزاز الناتج من السعال أو العطس، ولتفادي لمس اليد للوجه مباشرة دون داعٍ. مشيرة إلى أنه من إنتاج الورش الإنتاجية بالمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه نظرًا لشدة الطلب على المنتج، حيث تم بيع عدد 6000 درع خلال الأسبوع الأول، جار التوسع في خطوط الإنتاج.

 

"مصر العربية" ترصد منافذ بيع درع الوجه الواقي ومقاسه وأسعاره، في النقاط التالية:

 

 

مقاس وسعر الواقي

 

- مقاس 27 × 22 بـ"50 جنيهًا" غير شامل خدمة التوصيل.

 

- مقاس خاص بالمستشفيات 30 × 22 بـ"55 جنيهًا" غير شامل خدمة التوصيل.

 

- مقاس خاص متحرك 34 ×22 بــ"65 جنيهًا" غير شامل خدمة التوصيل.

 

منافذ بيع درع الوجه الواقي

 

القاهرة: 1 ش عصام الدالي – الدقي – الجيزة.

 

الإسكندرية: 32 ش صلاح سالم – أمام قسم العطارين.

 

البحر الأحمر: معرض المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف – ميدان النجدة – مدينة الحرفيين – الغردقة.

 

المنيا: 78 ش الحرية – كورنيش النيل – برج إيتاب – الدور السادس.

 

أسوان: مقر المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف – برج رقم 10 – أبراج سما أسوان – الدور الثالث.

 

 الجهات التي حصلت على الدرع

 

مستشفى الحسين الجامعي –  مستشفى الزهراء الجامعي– معهد القلب– مستشفى الدعاة– بعض مستشفيات الحميات “تبرع من الجمعيات الأهلية”– بنك فيصل الإسلامي– مجموعة من شركات تداول الأوراق المالية– مجموعة من شركات المقاولات.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 112 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، و15 حالة وفاة اليوم الأحد، ليبلغ بذلك إجمالى الأعداد التى تم رصدها منذ تفشى الوباء فى البلاد فى منتصف فبراير الماضى وحتى اليوم 3144 حالة من ضمنهم 732 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و239 حالة وفاة.

 

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 732 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1001 حالة، من ضمنهم الـ 732 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم شخص أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان