رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عزل 800 منزل بقرية كفر جعفر في الغربية بسبب كورونا

فيديو| عزل 800 منزل بقرية كفر جعفر في الغربية بسبب كورونا

أخبار مصر

عزل 800 منزل بقرية كفر جعفر بالغربية بسبب كورونا

بعد ظهور 12 حالة إصابة بالفيروس

فيديو| عزل 800 منزل بقرية كفر جعفر في الغربية بسبب كورونا

نهى عثمان 19 أبريل 2020 18:37

كشف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، التفاصيل الكاملة لفرض عزل صحي على  800  منزل بقرية كفر جعفر مركز بسيون، بإجمالى 13 ألف مواطن، مؤكدًا أن السبب وراء العزل الصحي هو  ظهور 12 حالة إصابة بفيروس كورونا بالقرية.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أنه تم إجراء فحص شامل لسكان هذه المنازل وسحب عينات منهم لبيان مدى إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه، بالإضافة إلى إجراء تطهير شامل بقرية  كفر جعفر مركز بسيون ومنازل المخالطين ومنازل الحالات المصابة بفيروس كورونا وتعقيم المصالح الحكومية بالقرية باستخدام الكلور والمطهرات.


وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، قد أعلنت أمس السبت، إصابة 7حالات جدد بقرية جعفر مركز بسيون بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات بالقرية لـ12حالة إصابة كورونا.

 

لم تكن تلك القرية الوحيدة التي تم فرض عزل صحي عليها، فآخرها قرية كفر العجمي، التابعة لمركز بيلا بمحافظة الغربية، حيث أعلن حينها  اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، عزل قرية لمدة 14 يومًا، بعد تسجيل 10 إصابات بوباء كوفيد -19.

 

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد منذ تفشى الوباء فى منتصف فبراير الماضى وحتى  الخميس الماضي، 2673 حالة من ضمنهم 596 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و196 حالة وفاة.

 

ووصل فيروس كورونا إلى قرية كفر العجمي، عن طريق سيدة كانت في عزاء بمحافظة الدقهلية، فنقلت الوباء لأسرتها وأسرة من نفس العائلة، وجرى نقل المصابين للحجر الصحي بمستشفى بلطيم النموذجي، فيما فرضت الأجهزة التنفيذية الحجر الصحي على القرية وعدم السماح بدخول أو الخروج أى منها لمدة 14 يومًا.

 

وتم تحديد اتجاهات مداخل القرية، كالتالي: في الحد البحري أرض زراعية باقي زمام ثم ترعة نشا، والحد القبلي باقي زمام ثم ترعة المعاشات، والحد الشرقي أرض زراعية باقي زمام ثم مصرف نشا، والحد الغربي أرض زراعية باقي زمام ثم مدخل مدينة بيلا.

 

 ففى يوم الجمعة، الموافق 10 أبريل، قرر محافظ كفر الشيخ، فرض حجر صحي وعزل شارع بالمرجوشي منطقة بهتيم التابعة لحى شبرا الخيمة محافظ القليوبية، بعد وفاة 3 أشخاص وإصابة 33 آخرين، بينهم 22  مصابًا جرى عزلهم في منازلهم، و10 حالات محتجزة في مستشفى بهتيم المركزي.

 

 

 

انتقلت عدوى فيروس كورونا المستجد إلى شارع بالمرجوشي، نتيجة مخالطة عدد من الأقارب لأسرة سيدة توفيت الشهر الجاري، ولحق بها ابنها نتيجة إصابتهما بالوباء، ويرجح نقل الإصابة لهم وللمخالطين بسبب تنظيم تجمع عائلي لمناسبة حضرها أحد أقاربهم العائد من إيطاليا من محافظة الغربية، وانتقل الفيروس للحاضرين نتيجة المخالطة وعمل أحدهم في محل دواجن تسبب في ارتفاع عدد المصابين.

 

وكانت الحكومة المصرية قد توسعت في سياسة العزل المناطقي، بعد شيوع الإصابة بوباء فيروس بين بين المواطنين فى بعض المناطق وصعوبة تحديد الحالة صفر، وتحديد المتعاملين معها.

 

 

وجرى تطبيق إجراءات العزل الصحي على عدد من القرى والأحياء السكنية فى 8 محافظات ومنها قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، بعد ظهور سبع حالات إصابة فيها بالفيروس، انتقلت من أحد العاملين في سلسلة مطاعم شهيرة.

 

وتكرر الإجراء ذاته فى قرية ميت بدر حلاوة بالغربية ولكن على نطاق أضيق، حيث جرى عزل عدد من المنازل بالقرية، بعد ظهور إصابات بين سكانها من خلال أحد العائدين من فرنسا.

 

كما جرى عزل قرية شرانيس التابعة لمحافظة المنوفية، بعد اكتشاف خمس إصابات من أسرة واحدة بين سكانها، وفى بني سويف تم عزل قريتي بني عفان وديموشيا، بعد ظهور 10 حالات انتقلت إليهم العدوى من أحد أبناء قرية بني عفان، الذي كان عائداً من مدينة الغردقة الساحلية.

 

كما تم عزل قرية بدين التابعة لمركز المنصورة، بعد التأكد من إصابة أحد شبابها بالفيروس إثر عودته من إيطاليا، وفى محافظة المنيا تم فرض العزل المنزلي على أهالي قريتي القيس وأبو جرج في مركز بني مزار، بعد اكتشاف ثماني حالات إصابة كان أصحابها عائدين من أداء العمرة وتمّ نقلهم للحجر الصحي.

 

 

 

وفي محافظة بورسعيد، عزلت سبع عمارات تقطنها نحو 140 أسرة، بعد اكتشاف عدد من الإصابات هناك، وفي محافظة الإسماعيلية تم عزل قرية أبو ربيع التابعة لمدينة أبوصوير، بعد ظهور حالتين لزوج وزوجته.

 

وفى الجيزة تم عزل أحد الشوارع بمدينة الحوامدية، التي تقطنها نحو 80 أسرة، بعد اكتشاف إصابة لسيدة مسنة، كما تم عزل قرية المعتمدية، بعدما تجاوزت حالات الإصابة 9 حالات، وحالتي وفاة.

 

 

آخر حصيلة لحالات إصابة ووفاة كورونا في مصر 

أعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، تسجيل  188 إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعهم مصريون،  و19 حالة وفاة،  فضلًا عن خروج 55 شخصًا من مستشفيات العزل، وبهذا تكون مصر قد تخطت حاجز الـ 3 آلاف إصابة، منذ دخول كوفيد 19 البلاد. 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة،

أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 3032 حالة من ضمنهم 701 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 224 حالة وفاة.


وأشار إلى إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيًا.

 

وأشارت الصحة إلى الـ  55 مصاب بفيروس كورونا الذين خرجوا اليوم  من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون. 
 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو مليونين و360 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 161 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 607 آلاف شخص حسب موقع "Worldometer".

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان