رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

شم النسيم في شمال سيناء.. إلغاء الاحتفالات وغلق الشواطئ ومنع التجمعات

شم النسيم في شمال سيناء.. إلغاء الاحتفالات وغلق الشواطئ ومنع التجمعات

أخبار مصر

شواطئ شمال سيناء

في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا

شم النسيم في شمال سيناء.. إلغاء الاحتفالات وغلق الشواطئ ومنع التجمعات

إسلام محمود 18 أبريل 2020 18:49

قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إلغاء كافة أنواع الاحتفالات بيوم شم النسيم المقرر الاثنين المقبل، وعدم السماع بوجود أي تجمعات على الشواطئ أو داخل الحدائق والمنتزهات، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.


وطالب محافظ شمال سيناء رؤساء المدن وخاصة الساحلية العريش وبئر العبد، بالعمل على إغلاق الشواطئ والمتنزهات، وفرض كافة إجراءات الإغلاق والمتابعة الميدانية على مدار الساعة وعدم السماح بتواجد أي تجمعات من أي نوع، مع وقف المواصلات العامة التي تربط بين المدن والشواطئ.


وأكد ماجد محمد أحمد، رئيس مدينة العريش،أ نه لن يسمح بأي تجمعات أو تواجد المواطنين على مختلف الشواطئ بطول الطريق الساحلي من منطقة الريسة وغرناطة شرقا وحتى شواطئ حبيبة وبساطة وصولا إلى منطقة المساعيد بمدخل العريش الغربي.


وأشار رئيس مدينة العريش، إلى أنه وجه رؤساء الأحياء باليقظة التامة والمتابعة على مدار الساعة الشواطئ والمتنزهات وحديقة المساعيد، مع عدم السماح لأى باعه جائلين بالتواجد بالاماكن العامة لبيع المأكولات أو المشروبات.


ولفت إلى غلق مراكز وأندية الشباب والرياضة، وعدم تنظيم أي أنشطة أو أقامة حفلات أو تجمعات ، حس الإجراءات التي إتخذتها الدولة وجاري تنفيذها مع تشديد الرقابة على المنتزهات والشواطئ العامة


وأوضح ماجد محمد احمد ان مدينة خاليه تماما وآمنه من أى إصابة بفيروس كورونا المستجد ، بفضل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم تطبيقها في أرجاء المدينة لمواجهة إنتشار الفيروس.


وأضاف اللواء ماجد محمد، أنه تم إصدار التوجيهات لجميع رؤساء الأحياء بمدينة العريش وتم التنبيه على القرى السياحية داخل المدينة بمنع أي تجمعات وبدون استخدام الشواطئ أو إقامة الحفلات خلال يوم شم النسيم الذي يوافق يوم الاثنين المقبل والإلتزام بمواعيد الحظر داخل المدينه كما هو متبع .


ولفت إلى أنه سيتم التشديد باتباع التعليمات لأن من يخالف سيتم مساءلته قانونيا ، مطالبا المواطنين بتطبيق الإجراءات والتزام المنازل حرصا على سلامتهم والحفاظ على العاصمة العريش خالية من فيروس" كرونا ".


فيما أكد محسن سالم محمد، رئيس مدينة بئر العبد على إلغاء كافة الأنشطة والاحتفال أن خلال يوم الإثنين ، حيث وجه بإغلاق منطقة الملاهي بوسط المدينة وعدم السماع بوجود أي تجمعات للأسر وخاصة من الأطفال ، تحت طائلة المسؤولية القانونية.


وتابع رئيس مدينة بئر العبد، أنه سيتم الالتزام بتوجيهات محافظ شمال سيناء وقرارات رئيس الوزراء بالغلق الكامل للشواطئ والمتنزهات وإيقاف وسائل المواصلات بين المدينة ومنطقة شاطيء الرواق.


ولفت رئيس مدينة بئر العبد، إلى أنه وجه رؤساء قرى رابعة و6اكتوبر ورمانة وبالوظة ، بعدم السماح بتواجد المواطنين على الشواطيء الخاصة بتلك القرى مع منع كافة أنواع المركبات بسلك طريق البحر خلال يوم الاثنين، ومنع أي تواجد للمواطنين على الشواطيء بأي صفة واي صورة من الصور.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان