رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أهالي صفط تراب يستغيثون.. و«الأطباء» تناشدهم بعدم الخروج من المنازل

فيديو| أهالي صفط تراب يستغيثون.. و«الأطباء» تناشدهم بعدم الخروج من المنازل

أخبار مصر

صورة من عزل قرية صفط تراب

فيديو| أهالي صفط تراب يستغيثون.. و«الأطباء» تناشدهم بعدم الخروج من المنازل

مصطفى سعداوي 16 أبريل 2020 15:33

سيطرت حالة من الخوف والقلق، خلال الأيام الجارية، على أهالي قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، بعد ارتفاع حالات الإصابة بينهم بفيروس كورونا، وعزل القرية ووضعها تحت الحجر الصحي.

 

ووجه الأهالي عبر صفحاتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، استغاثات لمحافظة الغربية ووزارة الصحة، بعد زيادة أعداد المصابين بالفيروس، وطالبوا بمزيدٍ من الأدوات الصحية، وتكثيف الأطقم الطبية.

 

وشكا الأهالي في استغاثتهم من نقص الخدمات، في ظل وضع وظروف وصفوها بـ"القاسية"، مشيرين إلى أن القرية تعاني من نقص المستلزمات الطبية في الوقت التي تتزايد فيه حالات الاشتباه بالإصابة.

 

 

 

وأشار أهالي القرية في شكواهم، إلى أن الطاقم الطبي المتواجد داخل القرية غير قادر على مواكبة الأعداد الكبيرة المشتبه بها بإصابتها بالفيروس.

 

كما طالب الأهالي من الجهات التنفيذية في محافظة الغربية ووزارة الصحة، بسرعة توفير سيارات إسعاف إضافية، ومستلزمات طبية لإنقاذ الوضع السيئ التي تشهده القرية.

 

وقال أحد الأهالي في فيديو نتاقلته صفحات المحلة، بأن الأهالي مستعدون لحماية انفسهم بعزل الأماكن الموبؤه داخل القرية عن السليمة، ولكن تنقصهم المستلزمات الطبية.

 

 

 

وبالزي الوقائي  ظهر طبيب من داخل مستشفي الحجر الصحي ببلطيم، وناشد أهالي صفط تراب، بعدم الخروج من المنازل، للوقاية من الفيروس المنتشر.

 

وقال الطبيب في الفيديو الذي انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي، 'من مستشفي الحجر الصحي ببلطيم نناشد أهالي قرية صفط تراب، البقاء في منازلهم.. أرجكوكم الزموا منازلكم'.

 

وفي وقت سابق كانت أجهزة الأمن بمحافظة الغربية فرضت العزل الصحي على قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة بعد ظهور 18 إصابة بفيروس كورونا المستجد بين أهالى القرية.

 

 

يشار إلى أن وزارة الصحة، أعلنت أمس الأربعاء، تسجيل 155 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، و5 حالات وفاة، مع ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 553 حالة وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

 

وبحسب الدكتور خالد مجاهد،  مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة.

 

 

وأعلنت الوزارة، خروج 39 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 553 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيًا.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان