رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| لمواجهة كورونا.. وصول شحنة مساعدات طبية من الصين لمصر

فيديو| لمواجهة كورونا.. وصول شحنة مساعدات طبية من الصين لمصر

أخبار مصر

وصول طائرة صينية محملة بالمساعدات الطبيبة لمصر

فيديو| لمواجهة كورونا.. وصول شحنة مساعدات طبية من الصين لمصر

مصطفى سعداوي 16 أبريل 2020 03:27

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وصول شحنة من الإمدادات والمساعدات الطبية والوقائية من الصين إلى مطار القاهرة الدولي.

 

وأعلنت الوزارة في بث مباشر نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، استقبالها لشحنة الإمدادات القادمة من الصين.

 

وكان في استقبال شحنة المساعدات الصينية، الدكتور محمد شوقى، نائب وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، برفقه السفير الصيني في القاهرة أثناء استقبال الشحنة.

 

وبحسب مصادر بمطار القاهرة الدوي، وجه رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية، بتشكيل لجنة جمركية، لسرعة إنهاء إجراءات وصول الشحنة الصينية.

 

 

 

وفي وقت سابق كان السفير الصيني بالقاهره لياو ليتشيانج، أعلن، أن طائرة صينية على متنها مستلزمات طبية تمنحها حكومة الصين إلى مصر، وبعض الدول في شمال إفريقيا.

 

وبحسب تصريحات السفير الصيني، تشمل الشحنة القادمة من بلاده إلى مصر وبعض دول شمال القارة السمراء، أقنعة طبية وملابس واقية وكواشف الاختبار.

 

وفي تغريدة سابقة لسفير الصين بالقاهرة، أشار إلى أن مصر استلمت الجمعة الماضية، شحنتين تضمان مستلزمات طبية قادمة من الصين لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من رجال الجمارك حينها، لسرعة الإفراج عن الشحنة ونقلها إلى مخازن وزارة الصحة لتوزيعها على المستشفيات المصرية.

 

في سياق متصل، أعلنت  وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 155 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، و5 حالات وفاة، مع ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 553 حالة وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

 

وبحسب الدكتور خالد مجاهد،  مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 39 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 553 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيًا.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

 

وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية والإدارية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" في ٤ مستشفيات للعزل وهي "النجيلة، قها، بلطيم، وملاوي" وذلك للاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن مستشفيات العزل البالغ عددها ١٤ مستشفى، تمثل حوالي ٥٠٪؜ من إجمالي المستشفيات التي كان من المقرر تشغيلها في المرحلة الحالية والبالغة ٣٠ مستشفى، مضيفة أن هناك ٥٦ مستشفى حميات وصدر تعمل كمستشفيات للفرز والتشخيص والإحالة، و٢٥ فرعًا للمعامل المركزية تم ربطه بشبكة المعامل المركزية وذلك في جميع أنحاء الجمهورية.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان