رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

صرف 100 ألف جنيه لأسرة الطبيب المتوفى بكورونا.. و20 ألفًا للمصاب

صرف 100 ألف جنيه لأسرة الطبيب المتوفى بكورونا.. و20 ألفًا للمصاب

أخبار مصر

معاناة الاطباء في الكورونا

صرف 100 ألف جنيه لأسرة الطبيب المتوفى بكورونا.. و20 ألفًا للمصاب

منى حسن 14 أبريل 2020 12:05

أعلنت نقابة الأطباء، اليوم الثلاثاء، دعم أسر حالات الوفاة بفيروس كورونا من الأطباء بـ100 ألف جنيه والمصاب بـ20 ألف جنيه، وذلك نظراً للجائحة التي تمر بها البلاد ولما يواجهه الأطباء وباقي أعضاء المهن الطبية من إصابات وأحياناً تصل إلى الوفاة فى مواجهة كورونا.

 

وقال بيان صادر من النقابة، " تقرر صرف مبلغ خمسون ألف جنيه من إتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو (بشرى – أسنان – صيدلى – بيطرى) يستشهد بسبب الكورونا شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية، وصرف مبلغ خمسون ألف جنيه من نقابة الأطباء لكل طبيب بشرى يستشهد بسبب الكورونا شريطة ان يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية".

 

وتابع البيان: "حيث قرر مجلس نقابة الأطباء وإتحاد نقابات المهن الطبية مايلى:صرف مبلغ عشرين ألف جنيه من إتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو (بشرى– أسنان– صيدلى–بيطرى) يصاب بالكورونا شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية ويتم حجزه بإحدى مستشفيات العزل".


وتابع البيان: "هذا وتؤكد نقابة الأطباء على أن هذا هو مجرد دعم نقابى معنوى ولاشىء يعوض المصابين أو أسر الشهداء".

 

كما طالبت النقابة، الجهات المختصة بسرعة صرف المستحقات المالية المقررة للأطباء العاملين بمستشفيات العزل، طبقا لما تم الإعلان عنه عند بداية الجائحة.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 125 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعهم لمواطنين مصريين، بالإضافة إلى وفاة 5 حالات.

 

وأعلن بيان لوزارة الصحة، خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح بيان الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيًا.

 

وذكر البيان ، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 164 حالة وفاة.

 

من جانبها، عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم اجتماعها الدوري ، عبر تقنية "الڤيديو كونفرانس"، مع الأطقم الطبية والإدارية بـ 4 من مستشفيات العزل وهى "الصداقة بأسوان، إسنا بالأقصر، أبو تيج بأسيوط، ومستشفى الشيخ زايد آل نهيان بالقاهرة"، وذلك لللاطئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج ومعايير مكافحة العدوى.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان