رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

عددهم 3378.. عودة المصريين العالقين في أنحاء العالم كافة خلال أيام

عددهم 3378.. عودة المصريين العالقين في أنحاء العالم كافة خلال أيام

أخبار مصر

أسامة هيكل وزير الإعلام

وزير الإعلام:

عددهم 3378.. عودة المصريين العالقين في أنحاء العالم كافة خلال أيام

بعد توقف حركة الطيران بسبب كورونا

منى حسن 13 أبريل 2020 19:04

كشف أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، اليوم الأحد، أنه تمّ بحث أزمة العالقين في عدد من الدول العربية والإفريقية، والأوروبية، والآسيوية، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء.

 

وقال هيكل، إن عدد هؤلاء العالقين يصل إلى 3378 مصريًا عالقين في تلك الدول، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إعلان القواعد والجداول الخاصة بإعادتهم، وطرق ونظام إعادتهم من خلال السفارات المصرية.

 

وأشار وزير الإعلام، إلى أنه تم تعريف العالق بأنه كل مصري كان في زيارة مؤقتة لإحدى هذه الدول، أو كان مسافرًا بغرض السياحة، أو في رحلة علاج، أو في مهمة عمل، أو نشاط تجاري، أو ثقافي، أو كان حاضرًا في مؤتمر بالخارج، أو من شريحة الطلاب ممن أغلقت المدن الجامعية الخاصة بهم، ولم يتمكنوا من العودة إلى مصر بسبب توقف حركة الطيران.

 

وأضاف وزير الإعلام، أن هؤلاء المواطنين يتم التعرف على أنهم عالقون من خلال تأشيرة الخروج الخاصة بهم.

 

وفي سياق متصل، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من الصعب حاليًا تسيير الرحلات الجوية لعودة المصريين بالخارج، مضيفا: " لدينا خطة للحل حينما تنضبط الظروف".

 

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"،على شاشة “ON”، إنه سيتم عقد اجتماع هذا الاسبوع، لبحث الاجراءات التفصيلية وخطة التحرك لإعادة المصريين العالقين بالخارج.

 

وتابع: "نتلقى عروض من رجال الأعمال للمساهمة فى القضاء على أزمة كورونا، والعروض تنهال على الحكومة المصرية".

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان