رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مصر.. 17 حالة وفاة جديدة بكورونا و95 إصابة

مصر.. 17 حالة وفاة جديدة بكورونا و95 إصابة

أخبار مصر

آخر تطورات كورونا في مصر

مصر.. 17 حالة وفاة جديدة بكورونا و95 إصابة

آيات قطامش 10 أبريل 2020 20:18

أعلنت وزارة الصحة،  مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل 95 إصابة جديدة  ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، فضلًا عن وفاة 17 آخرين، وخروج 36 من مستشفيات العزل، جميعهم أيضًا مصريين. 

وذكر دكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة،  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 1794 حالة من ضمنهم 384 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، أما عدد الوفيات فوصل إلى 135 حالة، موضحًا أن 30 ٪؜ منهم توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات.



وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

 

 

 الجدير بالذكر أن النقابة العامة للأطباء أعلنت قبل ساعات قليلة  من بيان الصحة،  عن وفاة زميل ثاني لهم، متأثرًا باصابته بفيروس كورونا، حيث كشفت دار الحكمة في نعيها أن الطبيب الذي فارق الحياة يدعى طارق شكري، استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان، ووكيل مستشفى العباسية للصحة النفسية.

 

 وقالت أنه  توفي في قسم الرعاية المركزة بمستشفي حميات العباسية يوم الجمعة الماضي بعد اصابته بفيروس كوفيد19.


وتابعت: كان قد تم نقل الطبيب المصاب لمستشفي حميات العباسية يوم الخميس ٢ ابريل بعد ارتفاع في درجة الحرارة والتهاب حاد بالرئتين تبعه اضطراب في الادراك و فشل في الجهاز التنفسي، وللاسف لم تنجح محاولات اسعافه وتوفي الي رحمة الله .

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان