رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا أم التهاب رئوي؟.. تضارب حول وفاة رجل الأعمال منصور الجمال

كورونا أم التهاب رئوي؟.. تضارب حول وفاة رجل الأعمال منصور الجمال

أخبار مصر

منصور الجمال

كورونا أم التهاب رئوي؟.. تضارب حول وفاة رجل الأعمال منصور الجمال

منى حسن 06 أبريل 2020 22:20

تساؤلات عدَّة أثيرت حول سبب وفاة رجل الأعمال، منصور الجمال، الذي وافته المنية اليوم الاثنين، حيث روَّج البعض أنَّ سبب الوفاة هو فيروس كورونا، فيما قال البعض الآخر، إنَّ السبب هو التهاب رئوي حاد.

 

وتداولت بعض المواقع الصحفية، أنباء تفيد بإصابة منصور الجمال، بفيروس كورونا، بعد إصابته بالتهاب رئوي حادّ، بعد أيام من شعوره بأعراض الإنفلونزا، كما أنَّ حالته الصحية تطلبت وضعه على جهاز تنفس صناعي، فى مستشفي 15 مايو.

 

فيما قال يحيى الجمال، نجل رجل الأعمال، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي: «توفي أبي منصور رحمة الله عليه».

 

من جانبه، قال المحامي فريد الديب: إنَّ الجمال كان فى زيارة للعين السخنة الأسبوع قبل الماضى، وشعر بإعياء شديد وارتفاع في درجة الحرارة ودور برد مؤلم، دفعه للعودة بشكل سريع إلى القاهرة، نافيًا كونه تلقى العدوي من والدته.

 

وأشار الديب، في تصريحات صحفية له، إلى أن الجمال، أجرى تحليل PCR الخاص بفيروس كورونا وظهر سلبيًّا لأول مرة، ولكن عند عودته للمنزل شعر بنقص حادّ في الأكسجين وضيق في التنفس، اضطر بسببه أن ينقل إلى مستشفى 15 مايو للمتابعة وتلقي العلاج اللازم.

 

وأضاف الديب، أنه أجريت للجمال مسحة طبية أخرى، ثبت من نتيجة التحليل إيجابية تحليل كورونا، ومكث على الجهاز لفترة، إلا أنا الفيروس تسبب فى تدمر وتليف الرئة، بجانب كونه يعاني من أمراض الكبد قبل ذلك، ومع نقص المناعة لفظ أنفاسه منذ ساعات.

 

يذكر أن رجل الأعمال منصور الجمال، هو رئيس مجلس إدارة شركة "نيو جيزة" للتنمية العقارية، وتخرج في كلية الحقوق، وعمل في بداية حياته دبلوماسيًا، فى جامعة الدول العربية، إلى أن وصل إلى منصب رئيس بعثة، وتحول إلى عالم البيزنس، حيث يمتلك العديد المشروعات في مصر والعديد من دول العالم.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان