رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| تطهير وتعقيم المترو والقطارات للوقاية من كورونا.. ومواطنون: «خايفين من العدوى»

بالصور| تطهير وتعقيم المترو والقطارات للوقاية من كورونا.. ومواطنون: «خايفين من العدوى»

أخبار مصر

جانب من أعمال تطهير وتعقيم المترو والقطارات للوقاية من كورونا

بالصور| تطهير وتعقيم المترو والقطارات للوقاية من كورونا.. ومواطنون: «خايفين من العدوى»

منى حسن 06 أبريل 2020 19:17

بالعمل على قدم وساق، واصلت هيئة السكك الحديدية، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا

 

ففي السكة الحديد، استمرّت الهيئة في عقد ندوات توعية للعاملين عن الفيروس، وطرق انتشاره، وكيفية مقاومته، وكذلك تطهير وتعقيم القطارات والمحطات.

 

هذا بالإضافة إلى استمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات، وبث رسائل إذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس.

 

من جانبها، واصلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات، وبث رسائل توعية عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه، واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

 

فيما أبدى عدد من المواطنين إعجابهم بتلك الإجراءات الاحترازية، وقال محمود علي، شاب: "الإجراءات دي مهمة ولازم تتعمل بشكل يومي حتى نتجنب انتقال العدوى".

 

بينما قال حسن محمد، موظف:" المترو أكتر مكان ممكن ينقل العدوى لأنه بيبقى زحمة جدًا، بنبقى خايفين من العدوى واحنا راكبين بس للأسف مفيش بديل عنه".

 

وأمس الأحد خرج 6 مصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم، وفقًا لوزارة الصحة.

 

وارتفع عدد الإصابات في مصر ليصل إلى 1173 مصابًا بفيروس كورونا المستجد، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 78 حالة.

 

وسجلت وزارة الصحة أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي تحوّلت من إيجابية إلى سلبية لتصل إلى 346 حالة.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضدّ أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان