رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في أسوان

تفاصيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في أسوان

أخبار مصر

أول حالة وفاة بفيروس كورونا في أسوان

تفاصيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في أسوان

منى حسن 06 أبريل 2020 17:58

أعلنت مديرية الصحة في محافظة أسوان، اليوم الاثنين، تسجيل أول حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لسيدة تدعى "س.ا.م"، وتبلغ من العمر 64 سنة.

 

كما أعلنت صحة أسوان، في بيان لها اليوم، أنَّ إجمالي عدد الحالات المصابة بكورونا في أسوان، حتى اليوم 24 حالة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، منهم 12 من أفراد الطاقم الطبي المتواجدين بمستشفي العزل، حدثت لهم العدوى أثناء عملهم بمستشفى العزل.

 

وتابع البيان، أنَّ ذلك يأتي في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس الكورونا وحماية صحة وسلامة المواطنين، وفي ضوء الحالات المكتشفة وإجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها المديرية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأكَّدت المديرية مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد على مستوى محافظة أسوان سوى ما تمَّ الإعلان عنه.

 

وتعد "سميرة.ا.م"، أول حالة وفاة من مصابي كورونا بمحافظة أسوان، وظلت محجوزة داخل العناية المركزة

بمستشفى أسوان الجامعي، وعقب ظهور إصابتها بالكورونا تم تحويلها على الفور إلى مستشفى العزل الصحي.

 

وعقب وصولها إلى مستشفى العزل مباشرة، توفيت في الحال، فيما ينتظر أهل المتوفاة الإجراءات المتبعة لتسليم الجثمان من مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة "العزل الصحي"، بحضور أعضاء الطب الوقائي بالمحافظة. 

 

من جانبه، وجَّه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بوقف العمل من باكر فى قسم الاستقبال بمستشفى أسوان الجامعي، وتحويل المرضى والمترددين على قسم الاستقبال بمستشفى التأمين الصحى .

 

وأكَّد عطية، أنه فى نفس الوقت سيتم غلق قسم العناية المركزة وتحويل الحالات الحرجة وخاصة حالات الاشتباه بمرض كورونا المستجد إلى مستشفى الصدر.

 

وأشار عطية، إلى أنَّ هذا الإجراء سيتم لحين الانتهاء من عملية التعقيم الكامل للقسم وباقي أقسام المستشفى الجامعى كإجراء احترازي لمواجهة انتشار المرض .

 

وأمس الأحد خرج 6 مصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم، وفقًا لوزارة الصحة.

 

وارتفع عدد الإصابات في مصر ليصل إلى 1173 مصابًا بفيروس كورونا المستجد، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 78 حالة.

 

وسجلت وزارة الصحة أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي تحوّلت من إيجابية إلى سلبية لتصل إلى 346 حالة.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضدّ أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان