رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| شرانيس .. قرية هادئة أوجعها صخب فيروس كورونا

صور| شرانيس .. قرية هادئة أوجعها صخب فيروس كورونا

أخبار مصر

سيارة إسعاف تنقل أحد مصابي فيروس كورونا من قرية شرانيس مركز قويسنا إلى مستشفى العزل

صور| شرانيس .. قرية هادئة أوجعها صخب فيروس كورونا

أحمد الشاعر 06 أبريل 2020 13:40

حركة غير معتادة في قرية شرانيس مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، الهدوء لم يعد له مكان، بعد أن تاخمه صخب فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

إصابات فيروس كورونا في قرية شرانيس ارتفعت إلى أكثر من 11 حالة، ما تسبب في حالة من القلق والرعب لدى المواطنين، تخوفا من ارتفاع وتيرة تفشي الوباء في القرية.

 

هنا في مدخل قرية شرانيس، تبدو الأمور طبيعية، إلا أنه على بعد أمتار قليلة حيث بيوت أهالي القرية، تسود حالة من الهدوء التام.. الكل التزم منزله خوفا من الإصابة بالعدوى.

 

 

سميح رضوان، من أهالي القرية، قال إن حالة من الخوف الشديد تملكت سكان قرية شرانيس، فعند سماع دوي صافرة الإسعاف يشعر الجميع بأن القيامة قد قامت، ونتساءل هل هناك إصابات جديدة؟ تُرى من من الأهالي قريب أم بعيد؟.

 

وأوضح مرتضى عبد الله، من أهالي قرية شرانيس، أن الأهالي يتابعون الموقف من شرفات المنازل (البلكونات) أو عبر الموبايل، مشيرا إلى الأهالي بعد علمهم بوصول الفيروس للقرية، أسرعوا في اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد الوباء، حيث قاموا بتطهير منازلهم بالكلور والكحول، وعزلوا أنفسهم داخل منازلهم خوفا من انتشار الفيروس".

 

واشتكى محمد كامل، صاحب سوبر ماركت، من أن بضاعته أوشكت على النفاد وهناك مندوبون لا يريدون توصيل البضاعة إلى قريتنا بعد انتشار أنباء عن أنها قرية موبوءة بفيروس كورونا، متسائلا: ما العمل؟

 

 

إبراهيم بسيوني، صاحب ورشة تصليح أجهزة منزلية، تبنى مبادرة تصليح الأجهزة الكهربائية للزبائن في منازلهم، وسيتحمل هو تكلفة الانتقال ومخاطره على حد قوله، معلقا: "لو ما عملتش كدا مش هعرف أعيش.. بقول للناس خليكوا في البيت وأنا هروح لهم لحد عندهم".

 

وفي ظل زخم كورونا، تبنى مجموعة من الشباب توصيل طلبات الخضار والفاكهة للمنازل، معلنين عبر الفيس بوك عن قائمة مشتريات الخضراوات وأسعارها إلى البيوت دون مقابل مادي خدمة لأهالي القرية.

 

ونشرت صفحة "ملتقى أهالي شرانيس"على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  أسماء المخالطين لمصابي فيروس كورونا وعددهم 17 حالة.

 


 

وأمر محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، باتخاذ إجراءات العزل للقرية، سواء الصحي أو المنزلي للمواطنين.

 

وناشد أبو ليمون أهلي قرية شرانيس، بعدم التجمهر أو التجمع واتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وتطهير البيوت، والحفاظ على السلامة العامة للقرية.

 

وشدد المحافظ على توفير كافة سبل الدعم للقرية من توفير المطهرات وتوفير السلع الغذائية الكاملة للمواطنين.

 

ووزّع المحافظ سلعا غذائية ومطهرات وكمامات طبية على أسر العزل المنزلي، مؤكداً على أنه قد وضع خطة بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير والمجتمع المدنى لتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات الأساسية للأسر الأكثر تضرراً.

 

 

وأكد أبو ليمون أنه سيتم توزيع 500 كرتونة مواد غذائية ومطهرات وكمامات طبية على باقى الأسر.

 

وأمس الأحد خرج 6 مصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم، وفقا لوزارة الصحة.

 

وارتفع عدد الإصابات في مصر ليصل إلى 1173 مصابا بفيروس كورونا المستجد، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 78 حالة.

 

 

وسجلت وزارة الصحة أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي تحولت من إيجابية إلى سلبية لتصل إلى 346 حالة.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان