رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| القصة الكاملة لأول حالة وفاة بفيروس كورونا في قرية الهياتم

فيديو| القصة الكاملة لأول حالة وفاة بفيروس كورونا في قرية الهياتم

أخبار مصر

القصة الكاملة لأول حالة وفاة بفيروس كورونا في قرية الهياتم

فيديو| القصة الكاملة لأول حالة وفاة بفيروس كورونا في قرية الهياتم

أحمد الشاعر 06 أبريل 2020 11:30

حالة من الرعب انتشرت في قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى، عقب أول وفاة لمصاب بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وهو والد مدير مطعم بيتزا المتسبب الرئيسي في دخول الوباء للقرية التابعة لمحافظة الغربية.

 

كان "ربيع. ا" مدير المطعم من المخالطين لمصابي فيروس كورونا بأحد سرادقات العزاء، وبعد عودته إلى قرية الهياتم تسبب في تفشي العدوى، وتحرت وزارة الصحة فورا عن الواقعة بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية.

 

عزل قرية الهياتم

واليوم الاثنين نقلت وسائل إعلامية محلية، على لسان مصادر بغرفة العمليات والطوارئ بديوان مديرية الصحة بمحافظة الغربية ، نبأ وفاة والد المدير الإداري لمطعم البيتزا.

 

وفاة والد مدير المطعم جاءت عقب تعافيه من إصابته بفيروس كورونا، وتحوله من حالة إيجابية إلى نتيجة سلبية، وأشارت المصادر إلى أن الوفاة جاءت عقب إتمام مراحل علاجه بمستشفي النجيلة بمطروح، ووفقا لما نقلته وسائل إعلامية فأول حالة وفاة لمصاب فيروس كورونا (82 عاما) في قرية الهياتم، جاءت نتيجة مضاعفات فى وظائف الكلى.

 

 

بدأت قصة قرية الهياتم مع فيروس كورونا عقب ظهور 8 إصابات، الأمر الذي كان كفيلا بإعلان عزل القرية صحيا.

 

وألزمت الحكومة كافة المواطنين بالعزل المنزلي، كإجراء احترازي لتجنب انتشار فيروس كورونا في قرية الهياتم.

 

وارتفعت عدد الإصابات خلال الساعات القليلة الماضية إلي ما يقترب من 10 حالات جديدة، وهو ما أثار الخوف والقلق لدى أهالي القرية، خشية تفشي فيروس كورونا واجتياحه للمواطنين جميعهم.

 

يقول فوزي صابر من أهالي القرية: إن المواطنين يعيشون حالة من الرعب والخوف الشديدين، عقب أنباء أول وفاة لمصاب بفيروس كورونا، لا سيما أن أعمالهم متعطلة، بسبب العزل الكامل للقرية على حد تعبيره.

 

وأوضح سمير عبد الباري، من سكان القرية أن الأهالي وقعوا في خطأ وصفه بالجسيم، في بداية الأمر حيث لم يلتزم الجميع بإجراءات العزل المنزلي، مشيرا إلى أن الجميع استخف بالموقف غير أنهم الآن يعيشون حالة من الخوف والرعب.

 

ووجه "عبد الباري" الشكر لقيادت وزارة الداخلية لمساعدتهم لأهالي القرية في أي وقت، فضلا عن الأطباء من القرية الذين يؤدون عملهم بإخلاص ويسدون نصائح للسكان.

عزل قرية الهياتم

محمود منصف، من أهالي القرية أكد أن استهتار المواطنين بالأمر في البداية كان سببا في انتشار العدوي، حيث أقام بعض الأهالي سرادق عزاء، وتوافد عليه المواطنون من القرية ومن خارجها وكانت هذه نقطة بداية الكارثة.

 

واشتكي بعض الأهالي – لم يفضلوا ذكر أسمائهم - من تعطيل مصالحهم، جراء إجراءات العزل الصحي، إضافة لحالة الرعب السائدة بين المواطنين، مطالبين المسؤولين بتوفير حلول جيدة لأصحاب المعاشات للحصول على مستحقاتهم، فضلا عن توفير سلع غذائية للقرية، مؤكدين أن غالبية شباب القرية لا يعملون حاليا بسبب العزل وحظر التجوال.

عزل قرية الهياتم

كان الدكتور طارق راشد رحمي، محافظ الغربية قد أصدر تعليماته إلي اللواء حاتم زين العابدين رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة بضرورة تشكيل غرفة عمليات وطوارئ على أعلي مستوي لمتابعة تطورات انتشار عدوي كورونا بين صفوف أهالي القرية بسبب إصابة أحد أبنائها والذي يعمل مديرًا لأحد مطاعم البيتزا الشهيرة بطنطا.

 

وشدد محافظ الغربية فى تعليماته على ضرورة التزام كافة مسئولي الوحدات المحلية القروية بتطبيق ساعات الحظر المنزلي وإغلاق كافة المحلات التجارية والمطاعم والمولات والحدائق العامة حفاظا على أرواح المواطنين وإلزامهم بالعزل المنزلى خلال ساعات الحظر من الساعة 7 مساء حتي الساعة 6 صباحا.

 

وباشر  الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية تكليف أطباء العلاج الحر والطب الوقائي بأهمية نشر التصدي السريع بالتوجه والاستجابة الفورية إلى قرية الهياتم بمركز المحلة  لتنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد وكيل الصحة على مراقبة الأغذية بالانتشار داخل قريه الهياتم لأخذ عينات من المياه والأغذية لفحصها بالمعامل المركزي التابعة لمديرية الصحة.

عزل قرية الهياتم

وأمس الأحد خرج 6 مصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم، وفقا لوزارة الصحة.

 

وارتفع عدد الإصابات في مصر ليصل إلى 1173 مصابا بفيروس كورونا المستجد، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 78 حالة.

 

 

وسجلت وزارة الصحة أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي تحولت من إيجابية إلى سلبية لتصل إلى 346 حالة.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان