رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

من داخل الحجر الطبي بمستشفى قها.. الأطباء يستغيثون: حياتنا في خطر

من داخل الحجر الطبي بمستشفى قها.. الأطباء يستغيثون: حياتنا في خطر

أخبار مصر

فيروس كورونا يحاصر مستشفى قها بالقليوبية

وتحذيرات من زيادة أعداد مصابي كورونا

من داخل الحجر الطبي بمستشفى قها.. الأطباء يستغيثون: حياتنا في خطر

أدهم المصري 06 أبريل 2020 09:35

داخل الحجر الطبي بمستشفى قها بالقليوبية يتواجد ما يقرب من 15 طبيبا، وما يقرب من 20 ممرضا وممرضة، و10 أشخاص آخرين خاصين بالحجر الطبي للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

موقع مصر العربية تواصل مع الطبيب "م ع" الذى يتواجد داخل الحجر الطبي منذ ما يقرب من 8 أيام، والذي كشف عن أن عدد المصابين بالفيروس في تزايد مستمر ووصل إلى 85 حالة، محذرا من أن حياة الأطباء وطاقم التمريض في خطر.

وأكد أن الحالات متنوعة بين كبار السن والشباب والأطفال والنساء الحوامل، لأن كل شخص يتعامل مع غيره وهو مصاب يعرضه للإصابة هو الآخر.


وأشار إلى أن جميع الأطباء والتمريض والفريق الخاص بالعزل الصحي يعترضون بشكل كبير على سياسة إدارة المستشفى لهم، خاصة بعد زيادة أعداد المصابين.

وأوضح أن الغرف المتاحة في المستشفى هم 108 غرف فقط، من بينهم غرف التمريض والأطباء والمسؤولين عن الإشاعة، وغرف المرضى.

وأضاف: منذ ما يقرب من يومين، أبلغنا إدارة المستشفى بأن وضع الحالات في الغرف الخاصة بالأطباء والفريق المسؤول عن العزل الصحي، يعرض حياة الأطباء والتمريض للخطر بسبب انتشار الفيروس بشكل كبير.


وعبر عن غضبه لما حدث من التعامل معهم قائلًا: "عندما تحدثنا مع إدارة المستشفى أن الأمر غير صحيح وأنه لا يصح أن نترك الأماكن الخاصة بنا كى لا نصاب بالفيروس، طلبوا من المرضى الدخول علينا في غرفنا الخاصة كى نتركها".

وتابع: "في نهاية الأمر تأكد لنا أن هذا الأمر لابد من تطبيقه في المستشفى.. وأن من لا يعجبه الأمر عليه أن يبلغ رئاسة الجمهورية!".

وأكد أن المستشفى ستتعرض لأزمة في الفترة المقبلة، وخاصة بعد تزايد عدد المصابين، واستقبال حالات من جميع المحافظات وليس القليوبية فقط، مشيرًا إلى أن إدارة المستشفى طلبت منهم الجلوس في غرفة اجتماعات وهذه هى الغرفة المتاحة لهم فقط.

 

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس، تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1173 حالة، وتسجيل7 حالات وفاة ليرتفع إجمالي إلى 78 حالة وفاة.

 

وكشفت الوزارة فى بيان لها، عن خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان