رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل إصابة ممرض بمستشفيات جامعة الأزهر بفيروس كورونا

تفاصيل إصابة ممرض بمستشفيات جامعة الأزهر بفيروس كورونا

أخبار مصر

جامعة الأزهر - أرشيفية

تفاصيل إصابة ممرض بمستشفيات جامعة الأزهر بفيروس كورونا

مصطفى سعداوي 05 أبريل 2020 03:52

أعلنت جامعة الأزهر، اليوم الأحد، إصابة أحد الممرضين بالمستشفيات الجامعية التابعة لها، بفيروس كورونا المستجد.

 

وقالت الجامعة في بيان صادر عنها، إن الممرض المصاب لم يحضر إلى المستشفى منذ يوم مارس الماضي، بعد خضوعه لعملية زراعة كلى بأحد المستشفيات الكبرى.

 

وأشار بيان الجامعة، إلى أنه تم الإفادة بأن المريض تم حجزه، وتبين إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم تحويله إلى إحدى المستفيات المخصصة للعزل.

 

ولفتت جامعة الأزهر إلى أنه تم على الفور عمل عزل لكل من سبق وخالط المريض، إضافة إلى خضوع الجميع لإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، بحسب الجامعة.

 

وقا بيان الجامعة، إنه تم تسليم جميع مستشفيات جامعة الأزهر كافةالأدوات الوقائية اللازمة للأطقم الطبية.

 

وأضاف البيان: "أن إدارة جامعة الأزهر تأخذ بعين الاعتبار سلامة الفريق الطبي وجميع الأطقم الطبية في المقام الأول حتى يتسنى لهم تقديم أكفأ وأعلى وأأمن خدمة صحية وعلاجية".​

 

وفي وقت سابق من مساء أمس السبت، كشفت وزارة الصحة، آخر مستجدات فيروس كورونا فى مصر، موضحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله حتى الآن، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

 

وأشارت الوزراة إلى خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب اليوم السبت، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 306 حالة، من ضمنهم الـ 241 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 مصريين.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان