رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

لاستقبال «حالات كورونا».. تحويل مستشفى التأمين ببنها لعزل صحي

لاستقبال «حالات كورونا».. تحويل مستشفى التأمين ببنها لعزل صحي

أخبار مصر

مستشفي التامين الصحي

لاستقبال «حالات كورونا».. تحويل مستشفى التأمين ببنها لعزل صحي

أدهم المصري 01 أبريل 2020 17:00

كشفت بعض المصادر من داخل مستشفى التأمين ببنها، أنَّ وزارة الصحة تنوي تحويلها لمقر للعزل الصحي، كي يتم تحويل عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا، أو المشتبه بهم إليها.

وأشار المصدر لـ"مصر العربية"، إلى أنَّ الوزارة طلبت انتداب أطباء متخصصين في النساء والتوليد، كي يتم التعامل مع الحالات الحامل والمصابة بفيروس كورونا.

وأكد أن القرار حتى الآن لم يصدر بشكل رسمي، ولكن مدير المستشفى أبلغهم بهذا الأمر، وتمَّ اختيار طاقم التمريض، ومد المستشفى بالاحتياجات اللازمة.

وتخطّت مصر حاجز الـ50 مصابًا بفيروس كورونا في يوم واحد، بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 54 حالة إيجابية جديدة، بعدما كانت قد سجّلت 55 إصابة في الثامن من مارس الجاري.

 

وارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في مصر إلى 710 حالات، من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، فضلًا عن تسجيل 5 حالات وفيات جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 46 حالة وفاة. 

 

وصرّح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، بأنّ الـ 54 حالة الجديدة التي ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأضاف أن حالات الوفاة التي تم تسجيلها، اليوم الثلاثاء، جميعهم من المصإيين واثنين منهم توفيا قبل وصولهما إلى المستشفى، لافتًا إلى خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

 

وأشار المتحدث إلى ارتفاع عدد الحالات التي تحوّلت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ 157 متعافيًا، وقال إنّ جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان